الرياضة العالمية

السنغال حاملة اللقب تودع المنافسة إثر خسارتها أمام ساحل العاج بركلات الترجيح

موفد فرانس 24 إلى ساحل العاج – حققت ساحل العاج إنجازا كبيرا بفوزها الاثنين في ياموسوكرو على منتخب السنغال حامل اللقب في ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بركلات الترجيح 5-4 (1-1 بعد الوقت الإضافي). ويواجه زملاء سيكو فوفانا في دور الثمانية الفائز من المباراة بين مالي وبوركينا فاسو التي تجري الثلاثاء.

نشرت في:

2 دقائق

عانت ساحل العاج الأمرين أمام منتخب السنغال حامل اللقب، لكنها في الأخير انتزعت الفوز بركلات الترجيح 5-4 (1-1 بعد الوقت الإضافي) في ثمن نهائي بكأس الأمم الأفريقية 2024 لكرة القدم على ملعب “شارل -كونان باني” في ياموسوكرو، لتتأهل إلى الدور ربع النهائي لمواجهة الفائز من المباراة بين مالي وبوركينا فاسو التي تجري الثلاثاء.

مباريات اليوم و النتائج لكأس الأمم الأفريقية

وحقق منتخب البلد المضيف إنجازا كبيرا أمام أفضل فريق دور المجموعات، خاصة أن زملاء فرانك كيسيه كانوا على حافة الخروج المبكر من البطولة بعد خسارتهم القاسية أمام غينيا الاستوائية 4-صفر، وتأهلوا لثمن النهائي ضمن أربعة منتخبات في المركز الثالث بعد فوز المغرب على زامبيا 1-صفر في ختام منافسات المجموعات.

وعاشت “الأفيال” كابوسا في بداية المواجهة النارية بين المنتخبين، إذ تلقت شباكها هدفا مبكرا في الدقيقة الرابعة من تسجيل حبيبو ديالو إثر تمريرة عرضية من قائده ساديو ماني. وفشلت في الرد على حاملة اللقب في المرحلة الأولى، ما أثار مخاوف جمهورها من تسجيل خسارة قاسية ثانية.  

اقرأ أيضاجدول ونتائج مباريات ثمن النهائي 

لكن لاعبي المدرب إيميرسون فاي، مساعد المدرب الفرنسي المستقيل جان-لوي غاسيه، صمدوا أمام العاصفة السنغالية وتحسن أدائهم في الشوط الثاني، لاسيما بعد دخول الثلاثي كيسيه وهار وبيبي. وبذلوا جهدا بطوليا حتى حصلوا على ركلة جزاء شرعية أعلنها الحكم الغابوني بيار أتشو إثر خطأ من الحارس مينيد على بيبي، ليتولى كيسيه تنفيذها وتحويلها لهدف التعادل.

اقرأ أيضامشوار موريتانيا ينتهي في ثمن النهائي على يد الرأس الأخضر

وبعد انتهاء الوقت الرسمي ثم الوقت الإضافي بنتيجة التعادل 1-1، لجأ الفريقان لركلات الترجيح وفازت فيها ساحل العاج 5-4 بعد أن أضاع المدافع السنغالي نياكاتي ركلة الجزاء الثالثة لفريقه، فيما سجل كيسيه هدف الفوز والتأهل.

علاوة مزياني


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى