الرياضة العالمية

الأردن يطيح بالعراق 3-2 في مباراة مجنونة ويبلغ دور الثمانية

[ad_1]

سجل منتخب الأردن هدفين في الوقت بدل الضائع، ليقلب تأخره بهدفين لواحد إلى الفوز 3-2 على العراق في كأس آسيا لكرة القدم، الاثنين، ويتأهل إلى دور الثمانية. ويواجه فريق المدرب الحسين عموتة منتخب طاجيكستان، الذي أقصى الإمارات بركلات الترجيح، في دور الثمانية يوم الجمعة المقبل. وشهدت المباراة طرد أيمن حسين لاعب العراق في الدقيقة 77، بسبب الإفراط في الاحتفال عقب تسجيله الهدف الثاني لبلاده.

نشرت في:

2 دقائق

بهدفين في الوقت البدل عن ضائع، أطاح المنتخب الأردني نظيره العراقي 3-2 الإثنين في ثمن نهائي كأس آسيا لكرة القدم، في مباراة مجنونة كان مسرحها إستاد خليفة الدولي في الدوحة، ليبلغ ربع النهائي للمرة الثالثة في تاريخه.

تقدم الأردن بواسطة يزن النعيمات (45+1)، لكن العراق رد بهدفين عبر سعد ناطق (68) وأيمن حسين (76)، لكن متصدر ترتيب هدافي البطولة (6) طرد لاسترساله بالاحتفال بالبطاقة الصفراء الثانية، فكانت نقطة تحول دفع ثمنها العراق، بطل 2007، في الوقت بدل الضائع، الذي شهد تسجيل الأردن هدفين قاتلين عبر يزن العرب (90+5) ونزار الرشدان (90+7).

وهي المرة الثالثة التي يبلغ فيها الأردن ربع النهائي بعد 2004 عندما خرج أمام اليابان بركلات الترجيح، وعام 2011 عندما سقط أمام أوزبكستان 1-2، وسيلاقي في الدور المقبل طاجيكستان.

قال مدرب الأردن المغربي الحسين عموتا لقناة بي إن سبورتس: “مباراة نارية وجنونية، والمجريات كانت صعبة لنا. كنا ندرك أن العراق قوي تكتيكيا. قدم لاعبونا مباراة بطولية ولو أننا أخطأنا في بعض اللحظات. صبرنا وحصلنا على الفرص”.

تابع: “مفترق الطرق جاء بعد طرد المهاجم العراقي الذي خلق لنا مشكلات كثيرة. وجدنا الفجوات، وهذا شيء جيد لنا”.

بدوره، قال نجم “النشامى” موسى التعمري: “لكل من استهزأ بنا جاء الرد في أرض الملعب. المنتخبات الكبيرة تلعب حتى آخر لحظة”.

وعن محاولة تخطي طاجيكستان، تابع لاعب مونبلييه الفرنسي: “بإذن الله في النهائي”.

أما مدرب العراقي خيسوس كاساس، فانتقد طرد الحكم لأيمن حسين بقوله: “من غير المقبول في بطولة كبرى كهذه أن يتم إشهار بطاقة صفراء بسبب الاحتفال بهدف”.

وتابع المدرب الذي تعرض لهجوم شرس في المؤتمر الصحافي: “حصل الشيء ذاته لدى تسجيل الأردن الهدف، ولم يحصل أي شيء”.

وأوضح: “بطبيعة الحال، كانت حالة الطرد نقطة تحول في المباراة، لا سيما أننا كنا قد أجرينا جميع التبديلات، ما عقدنا علينا الأمر”.

فرانس24/ أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى