الرياضة العالمية

بعد تعادل بايرن والريال.. “الجدار الأصفر” بدورتموند ينتظر باريس سان جرمان ومبابي

[ad_1]

غداة التعادل المثير بين بايرن ميونيخ وريال مدريد 2-2، يستضيف نادي بوروسيا دورتموند نظيره باريس سان جرمان الأربعاء في ذهاب نصف النهائي الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وفيما يعول الفريق الألماني على ثلاثي يتكون من المبدع يوليان براندت، الإنكليزي جايدون سانشو والنمساوي مارسيل سابيتس، سيرتكز النادي الفرنسي المملوك قطريا على عبقرية كيليان مبابي إلى جانب زميليه في الهجوم عثمان ديمبيلي وبرادلي باركولا.

نشرت في:

3 دقائق

يعول باريس سان جرمان على نجمه كيليان مبابي لمواصلة المشوار نحو أول لقب بتاريخه في دوري أبطال أوروبا بكرة القدم، عندما يحل الأربعاء ضيفا على بوروسيا دورتموند (الألماني) في ذهاب نصف النهائي.

فبعد أن صدم إدارة النادي في بداية الموسم عندما أعلن أنه لن يمدد عقده الذي ينتهي الصيف المقبل – ومن المرجح انتقاله إلى صفوف ريال مدريد – قاد هداف مونديال قطر 2022 فريقه إلى لقبه العاشر في 12 موسما في الدوري الفرنسي واضعا نصب عينيه تحقيق ثلاثية تاريخية قبل رحيله، في ظل استمراره أيضا في مسابقة الكأس المحلية.

بوروسيا يعول على الثلاثي العجيب براندت-سانشو-سابيتسر…

لا شك أن المهمة ستكون صعبة أمام “الجدار الأصفر” الشهير في ملعب “سيغنال إيدونا بارك”. فدورتموند لم يخسر في آخر عشر مباريات على أرضه في المسابقة (6 انتصارات و4 تعادلات) إذ تعود خسارته الأخيرة إلى 3 تشرين الثاني/نوفمبر 2021 أمام أياكس أمستردام الهولندي (1-3).

اقرأ أيضاتعادل بطعم الفوز على أرض بايرن ميونيخ يقرب ريال مدريد من النهائي

ترتكز تشكيلة دورتموند على المبدع يوليان براندت، الإنكليزي جايدون سانشو والنمساوي مارسيل سابيتسر أفضل ممرر كرات حاسمة في البطولة (5). وسيفتقد الفريق الأصفر على الأرجح بطل أفريقيا مهاجمه العاجي سيباستيان هالر بسبب الإصابة في كاحله، رغم عودته أخيرا إلى التمارين.

وقال المدرب إدين ترزيتش: “الآن نواجه باريس. لم تكن مباراتنا الأولى معهم جيدة. في الثانية قمنا بالتعديلات المناسبة وكنا أقرب إلى الفوز. أعتقد أن فريقنا أفضل اليوم مقارنة مع دور المجموعات”. 

…و”بي إس جي” يعول على الثلاثي مبابي-ديمبيليه-باركولا

وهذا خامس نصف نهائي لدورتموند والأول منذ 2013 عندما أقصى ريال مدريد ثم خسر أمام مواطنه بايرن ميونيخ (1-2). وهو يملك  لقبا وحيدا في المسابقة القارية الأولى، أحرزه عام 1997.

في المقابل، يخوض باريس سان جرمان نصف النهائي الرابع، علما أنه بلغ النهائي مرة يتيمة في 2020 عندما خسر أمام بايرن ميونيخ. وقال مدربه الإسباني لويس إنريكي بعد الفوز الأخير على فريقه السابق برشلونة “الشيء الأجمل عندما تكون لاعبا أو مدربا أن تسعد الناس بعملك. لا يمكنك شراء هذا الشعور. علينا التاقلم الآن مع نصف النهائي ونحاول بلوغ المباراة النهائية”.

وإلى مبابي، يعول باريس سان جرمان هجوميا على عثمان ديمبيليه والشاب برادلي باركولا، علما بأن الأول لن يلقى على الأرجح ترحيبا لطيفا من جماهير دورتموند، بعدما أضرب عن اللعب معه قبل سبع سنوات من أجل الانضمام إلى برشلونة.

فرانس24/ أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى