السياسة السودانية

الحركة الشعبية الحلو توافق على لقاء تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية لمناقشة وقف الحرب

[ad_1]

الخرطوم، 9 يناير 2024 – أعلنت الحركة الشعبية لتحرير السودان قيادة عبد العزيز الحلو، اليوم الثلاثاء، موافقتها على لقاء تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”، لمناقشة وقف الحرب في السودان.

وكانت تنسيقية “تقدم” قد وجهت دعوات إلى الحركة الشعبية لتحرير السودان قيادة عبد العزيز الحلو، والحزب الشيوعي السوداني، وحزب البعث، وحركة تحرير السودان قيادة عبد الواحد نور، وذلك ضمن جهودها لحشد الدعم السياسي لوقف الحرب.

وقال بيان صادر من مكتب رئيس الحركة الشعبية عبدالعزيز الحلو، إن “الشعبية ترحب بالجلوس مع أي طرف أو جهة أو قوى ترغب في إنهاء معاناة السودانيين المستمرة منذ عهود بعيدة”.

وأضاف البيان أن الحركة الشعبية تقترح أن تتضمن أجندة النقاش قضايا الهوية الوطنية والوحدة الطوعية، وقضية علاقة الدين بالدولة، والتحوُّل الديمقراطي، ونظام الحكم، والمشاكل الاقتصادية، ومحاسبة التاريخية، والترتيبات الأمنية.

وتقدم البيان بالشكر لتنسيقية تقدم على دعوتها واهتمامها بالجلوس مع الحركة الشعبية لمناقشة القضايا المصيرية التي تهم البلاد.

ويأتي إعلان الحركة الشعبية بعد إعلان قوات الدعم السريع استعدادها للوقف الفوري غير المشروط للعداءات، في إطار إعلان سياسي يرمي لإنهاء الحرب وقعته مع تنسيقية تقدم في العاصمة الأثيوبية في 2 يناير الجاري.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى