السياسة السودانية

الجزيرة: تحديد أسواق متخصصه لتجار أسواق الخرطوم

[ad_1]

شدد الأستاذ فضل المولى أبو سالف البشير وزير التخطيط العمراني المكلف بولايه الجزيره لدى ترأسة بمكتبه صباح اليوم الإجتماع الأول للجنه الفنيه العليا لتخصيص دكاكين للمتضررين من تجار أسواق ولاية الخرطوم بسبب الحرب على ضرورة تفعيل الضوابط الخاصه بمنح الدكاكين حتى تستطيع اللجنه القيام بدورها في التوزيع العادل ورفع الظلم وجبر الضرر وأكد أن اللجنه يقع على عاتقها عمل كبيير ودور مهم في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد ولفت لأهمية إتخاذ خطوات فاعله وجديه بشأن إنفاذ أهداف اللجنة وتفعيل كل الضوابط حتى تسطيع اللجنة القيام بدورها وأشار لضرورة إعلاء قيم الشفافية في التعامل مع التجار وفقاً لضوابط اللجنة الفنيه وتحقيق الهدف الرئيس بإعمار الولايه وتطويرها عمرانيا وإنعاش الحركه التجاريه والإقتصادية. ..

من جانبه أكد الأستاذ صلاح الدين المدني مدير عام مصلحه الأراضي رئيس اللجنه العمل وفق الضوابط الفنيه و القانونيه وشفافيه عاليه مستعرضا الضوابط العامه والخاصه للجنه ..

هذا وقد أقر الإجتماع الي تحديد الأسواق المتخصصه وإعداد إستمارات للفرز ومن ثم تحديد العدد وفقا للتصنيف (مورد _ إجمالي _ قطاعي) .. الجدير بالذكر أن وزير التخطيط العمراني كان قد اصدر مؤخراً قرار وزاريا رقم 52 لسنه 2023 بتكوين لجنه فنيه عليا لمنح دكاكين للمتضررين من تجار أسواق الخرطوم برئاسة الأستاذ صلاح الدين محمد أحمد المدني رئيسا وعضويه مدير التخطيط ومدير المساحه ومدير الإستثمار والمستشار القانوني ومديري الحسابات والمراجعه الداخليه للنظر في الطلبات وفق الأسس والضوابط الموضعه الإطلاع على كل المستندات التي تثبت مهنة مقدم الطلب وتحديد المواقع المناسبه لكل انواع التجارة ..

سكاي نيوز
وكاله سونا

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى