السياسة السودانية

البرهان يعفي ويعين أربعة وزراء وستة ولاة

[ad_1]

بورتسودان 22 نوفمبر 2023 – أجرى رئيس مجلس السيادة السوداني وقائد الجيش عبد الفتاح البرهان، الأربعاء، تعديلا وزاريا محدودا طال أربع وزارات، فيما أعفى ست من ولاة الولايات بما في ذلك جنوب ووسط دارفور الخاضعتين لسيطرة قوات الدعم السريع.

وقال إعلام مجلس السيادة إن “البرهان أصدر قراراً باعتماد قرار مجلس الوزراء الانتقالي والقاضي بإنهاء تكليف وتعيين، في وزارات الداخلية والعدل والصناعة والشؤون الدينية”.

وأنهى القرار تكليف الفريق شرطة حقوقي خالد حسان محي الدين من مهام وزير الداخلية، وعين خليل باشا سايرين بدلا عنه، بجانب إعفاء محمد سعيد الحلو من مهام وزير العدل وتعيين معاوية عثمان محمد خير، وشملت القرارات كذلك إنهاء تكليف بتول عباس عوض من مهام وزير الصناعة، وعينت محاسن علي يعقوب بديلا لها، بجانب إنهاء تكليف عبد العاطي احمد عباس من مهام وزير الشؤون الدينية والأوقاف وتعيين أسامة حسن محمد.

وفي مرسوم منفصل أصدر البرهان قرار مجلس الوزراء الانتقالي والقاضي بإنهاء تكليف وتعيين عدد من ولاة الولايات، حيث تضمن القرار إعفاء إسماعيل عوض الله العاقب من مهام والي ولاية الجزيرة، وعين الطاهر إبراهيم الخير بدلا عنه، وأعفى كذلك والي كسلا خوجلي حمد ليحل محمد موسى عبد الرحمن في مكانه، هذا بجانب إعفاء الباقر أحمد علي من مهام والي الولاية الشمالية وتعيين عابدين عوض الله محمد، وشملت القرارات إنهاء تكليف معتصم عبد السلام عوض عبد السلام من مهام والي ولاية غرب كردفان وتعيين عصام الدين هارون أحمد في مكانه.

وأعفى البرهان في قراراته كل من والي جنوب دارفور حامد التجاني هنون وسعد آدم بابكر والي وسط دارفور ولكنه لم يعين ولاة في الولايتين الخاضعتين بشكل كامل لسيطرة قوات الدعم السريع.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى