السياسة السودانية

البرهان: الشرطة ليست عدواً للشعب ولا المتظاهرين

[ad_1]

الخرطوم 14 نوفمبر 2022 – واصل رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، سلسلة خطاباته المُدافعة عن الأجهزة العسكرية في السودان، مشيداً بقوات الشرطة وأدوارها في حفظ الأمن.

وبشأن الانتقادات الموجهة لقوات الشرطة وتعاطيها مع التظاهرات، قال البرهان في احتفال بتخريج ضباط للشرطة، في الخرطوم: “الشرطة ليست عدواً للشعب ولا المتظاهرين”.

وتتهم أحزاب سياسية وكيانات حقوقية السلطات، بالوقوف وراء مقتل 119 متظاهراً خلال عام، جراء تعرضهم للقمع الحكومي.

وأوقعت الولايات المتحدة، في مارس الماضي، عقوبات ضد قوات الاحتياطي المركزي التابعة للشركة بتهمة “التورط في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان”.

وأشاد البرهان في خطابه بقوات الشرطة ونوه إلى أنها تعمل ضمن منظومة عسكرية متماسكة، تضم الجيش وقوات الدعم السريع “ضد من يعبثون بالأمن”.

وتابع: “الشرطة لم تتقاعس عن أداء مهامها، وتحملت عبء الانفلات الأمني، وإن هنالك من يحاول الوقيعة بين الشرطة والشعب دون النظر لمصلحة السودان”.

وأضاف محذراً: هذا المسلك يمثل استهدافاً للسودان.

ويشكو أهالي العاصمة الخرطوم، من تنامي ظاهرة السرقة والسطو المسلح، وسط تزايد طلبات حيازة الأسلحة النارية، فيما تؤرق النزعات القبلية أجهزة حفظ الأمن بالولايات.

ونشط قائد الجيش، أخيراً، في حملة مناصرة للأجهزة العسكرية، وإعلانه لرفض كل ما يصفه بمحاولات القوى السياسية للاستقواء بالعسكر.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى