السياسة السودانية

البرهان: الجيش لا يريد المضي في «الإطاري» مع جهة واحدة

[ad_1]

الخرطوم 3 يناير 2023 – قال رئيس مجلس السيادة، قائد الجيش في السودان، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، الجمعة، إن القوات المسلحة لا تريد المضي في الاتفاق الإطاري مع جهة واحدة.

ووصلت المفاوضات بين القادة العسكريين وطيف واسع من القوى المدنية المؤيدة إلى الديمقراطية، إلى مراحلها النهائية السابقة لمرحلة نقل السلطة إلى المدنيين.

وأضاف البرهان في حفل زواج جماعي، بمنطقة كبوشية بولاية نهر النيل، شماليِّ العاصمة: “القوات المسلحة تريد مشاركة الجميع في تنفيذ الاتفاق الإطاري لإدراكها بأنه لن يقبل أحد أن تسوقه فئة معينة دون أن تُشرك الآخرين”.

وتعزز تصريحات البرهان، أحاديثه في عدة مناسبات سابقة، عن ضرورة مشاركة القوى السياسية، بخلاف حزب المؤتمر الوطني المحلول، في العملية الجارية لإنهاء الأزمة بالبلاد، علاوة على تمسكه بأن مسألة إصلاح الجيش فنية بحتة.

ووصف الأحوال السياسية بالمعقدة، مشدداً على أن الحفاظ على تماسك البلاد يتطلب تكاتفاً من الجميع.

بيد أنه عاد وقطع بأن الجيش لن يفرط في وحدة البلاد.

وتعهد رئيس مجلس السيادة، لأهالي المنطقة بإنشاء محفظة تمويل لحل مشكلات الموسم الزراعي، والشروع في نشر المشروعات التنموية.

وحضر الاحتفال كل من رئيس هيئة الأركان الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين، ووالي ولاية نهر النيل محمد البدوي، وأعضاء حكومته، ومدير صندوق الضمان الاجتماعي الخاص بالقوات المسلحة، وسفير المملكة العربية السعودية لدى السودان، ولجنة أمن الولاية.

 

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى