السياسة السودانية

البرهان إلى نيويورك مترئسا وفد السودان في الجمعية العامة للأمم المتحدة

[ad_1]

 

بورتسودان 5 سبتمبر 2023 – قال تعميم صحفي لوزارة المالية السودانية، الثلاثاء، إن قائد الجيش عبد الفتاح البرهان سيشارك في إجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة رقم (78) بنيويورك.

وطبقا للتعميم فإن وزير المالية والتخطيط الاقتصادي جبريل إبراهيم سيرافق البرهان إلى الولايات المتحدة الأميركية لحضور الاجتماعات التي ستلتئم إبان الفترة من 20 وحتى 25 سبتمبر الجاري.

كما يضم وفد حكومة السودان السفير علي الصادق وزير الخارجية المكلف والفريق أحمد إبراهيم مفضّل مدير عام جهاز المخابرات العامة وعدد من الفنيين من الجهات ذات الصلة.
وحسب مصادر أممية تحدثت لسودان تربيون في وقت سابق فإن الأمم المتحدة أجرت تحديثا لقائمة المشاركين في أعمال الجمعية العامة وأدرجت البرهان بدلا عن نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار.

وتأتي الخطوة عقب خروج البرهان من مقر القيادة العامة للجيش بالخرطوم بعد أكثر من أربعة أشهر ووصوله إلى مقار الجيش بأم درمان ومنها إلى عطبرة ثم بورتسودان شرقي السودان حيث يدير البلاد من هناك.

واندلعت الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل الماضي في الخرطوم قبل أن تتسع دائرتها إلى إقليمي دارفور وكردفان.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى