الرياضة العالمية

الأهلي للدفاع عن لقبه وبيراميدز لفك عقدة النهائيات في كأس السوبر المصرية بنسختها الجديدة

[ad_1]

في مباراة حاسمة للدفاع عن لقبه، يواجه بطل الدوري المصري لكرة القدم الأهلي الإثنين، الحائز على كأس الرابطة، سيراميكا كليوباترا، على أرضية ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، ضمن منافسات النسخة الواحدة والعشرين من كأس السوبر. حيث ستشارك للمرة الأولى أربعة أندية، من بينها بيراميدز وصيف الدوري وخصمه المرتقب مودرن فيوتشر الذي حصل على دفعة معنوية قوية باستعادة خدمات مدافعه الأيسر الكاميروني جوناثان نجويم.

نشرت في:

5 دقائق

بعدما شهدت النسخ السابقة إقامتها من مباراة واحدة بين بطلي الدوري والكأس، تنطلق مسابقة كأس السوبر المصرية لكرة القدم في نسختها الواحدة والعشرين الجديدة للمرة الأولى بمشاركة أربعة أندية هي الأهلي حامل اللقب وسيراميكا كليوباترا وبيراميدز ومودرن فيوتشر،

ويلتقي الأهلي بطل الدوري مع سيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة في نصف النهائي الإثنين على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، فيما يواجه بيراميدز وصيف الدوري مودرن فيوتشر رابع الترتيب في نصف النهائي الآخر في وقت سابق على الملعب ذاته.

وكان فيوتشر حل بدلا من الزمالك المستبعد من المسابقة على خليفة معاقبته لانسحابه من النسخة الماضية.

وأعلنت اللجنة المنظمة جوائز البطولة حيث يحصل الفائز على 250 ألف دولار، والوصيف على 125 ألفا، والثالث على 75 الفا والرابع على 50 ألفا.

“بداية قاسية”

ويخوض الأهلي المباراة منتشيا من احتلاله للمركز الثالث وحصوله على الميدالية البرونزية في مونديال الأندية بفوزه على أوراوا ريد دايموندز الياباني بطل آسيا 4-2 الجمعة في جدة بالسعودية.المسابقة التي فاز فيها مانشستر سيتي الإنكليزي بطل أوروبا باللقب بإسقاطه فلوميننسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية برباعية نظيفة.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بكأس السوبر (13 مرة)، بعدما أحرز اللقب على حساب بيراميدز بهدف نظيف في نسخة 2022.

وقال السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي في تصريحات عبر القناة الرسمية للنادي “نعانى من ضغط المباريات، والجهد المبذول حاليا من اللاعبين والجهاز الفني ليس محض صدفة”.

وتابع “الموسم الحالي مختلف، والبداية كانت قاسية جدا ونعاني من توالي المباريات وكثرة السفر، ولم يكن لدينا الوقت الكافي للتدريب والاستعداد ولم نستطع بناء الفريق بشكل جيد”.

وأشار “أمامنا مشوار طويل وأهداف أخرى نسعى لتحقيقها لإسعاد الجماهير…”.

وبدوره، أكد اللاعب الدولي إمام عاشور “لدينا مسابقة جديدة وسنركز للفوز بها”.

وبات الثنائي أحمد عبد القادر والتونسي محمد الضاوي “كريستو” خارج حسابات كولر حيث يخضع الثنائي لبرنامج تأهيلي بعدما غابا عن المشاركة في مونديال الأندية بسبب الإصابة، فيما يسعى المدرب لمنح المهاجم الفرنسي أنتوني موديست الفرصة الأخيرة لتحديد مصيره سواء بالإبقاء عليه أو رحيله في كانون الثاني/يناير المقبل.

في المقابل، استعاد سيراميكا كليوباترا الذي يشارك للمرة الأولى في السوبر، خدمات هدافه الجزائري أحمد القندوسي المعار من الأهلي الوصيف الماضي بعد شفائه من الاصابة.

ويعول أيمن الرمادي المدير الفني لسيراميكا على تألق لاعبيه الأجانب، وفي مقدمتهم النيجيري صديق أوغولا ومواطنه جون إيبوكا.

باكورة الألقاب

ويسعى بيراميدز لفك عقدة النهائيات بالفوز على مودرن فيوتشر وبلوغ المباراة النهائية وتحقيق باكورة ألقابه.

وكان بيراميدز خسر نهائي الكونفيدرالية أمام نهضة بركان المغربي بهدف نظيف عام 2020، ونهائي كأس مصر أمام الزمالك 0-3 عام 2019، وتكرر السيناريو ذاته أمام الاهلي 1-2 في 2021، ليعود الأخير ويتغلب عليه 1-0 في كأس السوبر في العام التالي.

وبات بيراميدز مهددا بالخروج من النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا بعد خسارته أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في الجولة الرابعة، حيث يتذيل ترتيب المجموعة الاولى برصيد 4 نقاط.

حفز الإماراتي سالم الشامسي مالك بيراميدز في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي لاعبيه، قائلا “ناديكم ولد عملاقا، ونحن نتابع كل شيء وسعداء بما يقدمه الفريق في السنوات الماضية، حيث وضع نفسه بين صفوة وكبار أندية مصر وأفريقيا والأندية العربية، وحان وقت الاحتفال بالألقاب”.

وتأكدت جاهزية مدافعه الأيمن المغربي محمد الشيبي لخوض لقاء فيوتشر بعد تعافيه من الإصابة، فيما يفتقد الفريق جهود حارسه أحمد الشناوي ومهاجمه إبراهيم عادل بسبب الإصابة.

وأكد محمد ناجي “جدو” مدرب بيراميدز “البداية مهمة للغاية والجميع في أعلى حالات التركيز، لتحقيق الفوز في اللقاء الأول أمام فيوتشر”.

وأوضح جدو أن الروح المعنوية للاعبين مرتفعة للغاية وانهم تعاهدوا على الفوز باللقب.

في المقابل، حصل فيوتشر على دفعة معنوية قوية باستعادة خدمات مدافعه الأيسر الكاميروني جوناثان نجويم بعدما شارك في التمارين إثر تعافيه من الإصابة بتمزق في العضلة الأمامية للساق، أبعدته عن الملاعب منذ بداية الموسم.

وقال أيمن منصور عضو مجلس إدارة فيوتشر “نملك طموحا كبيرا من أجل المنافسة على لقب السوبر. لدينا قائمة متكاملة من اللاعبين والجميع في جاهزية تامة من أجل بلوغ المباراة النهائية والمنافسة على اللقب”.

 

فرانس24/ أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى