الرياضة العالمية

الأندية الأردنية تقرر تعليق مشاركتها في الدوري إلى غاية تحقيق مطالبها

[ad_1]

أخذت الأندية الأردنية لكرة القدم موقفا غير مسبوق بتنفيذ قرار تعليق المشاركة في الدوري ورفضها خوض مباريات المرحلة السادسة. وكانت آخرَهما مباراتا الوحدات أمام شباب الأردن ومعان أمام السلط السبت. في حين تفادى الاتحاد المحلي للعبة التطرق للمسألة.

نشرت في:

2 دقائق

قامت الأندية الأردنية باتخاذ قرار تعليق المشاركة في الدوري لحين تحقيق مطالبها من قبل الاتحاد الأردني لكرة القدم.

وتكمن أبرز هذه المطالب في صرف مبلغ 200 ألف دينار أردني لكل نادٍ وإيجاد راعٍ رسمي لبطولات أندية المحترفين للموسم الحالي 2023-2024.

وعلمت وكالة الأنباء الفرنسية من مصدر مقرب أن أندية دوري المحترفين ستجتمع الأحد في مقر النادي الفيصلي لبحث آخر المستجدات بشأن ما يحصل، في الوقت الذي أكد فيه الاتحاد المحلي للعبة عقد هيئته التنفيذية اجتماع برئاسة الأمير علي بن الحسين وبحضور كافة كوادره لمناقشة الخطة الاستراتيجية لكرة القدم الأردنية خلال السنوات الخمس القادم (2023 – 2028).

هذا، وتجنب الاتحاد في الخبر الذي نشره على موقعه الإلكتروني التطرق لقضية تعليق الأندية مشاركتها في الدوري وعدم الإشارة لهذه المسألة على الإطلاق.

ووفق ما ذكره الاتحاد، تخللت الاجتماع مناقشة مستفيضة للمحاور الرئيسية للاستراتيجية، لاسيما المنتخبات الوطنية والفئات العمرية وتطوير البطولات المحلية، إلى جانب النهوض بالبنية التحتية، مرورا بتمكين الأندية، ووصولا إلى الجانب التسويقي وتحسين التفاعل الجماهيري.

وأضاف أنه “يتطلع من خلال وضع خطته الاستراتيجية وتحديد أهدافه الرئيسية للسنوات القادمة، للمرة الأولى، إلى توجيه جهوده وعمل إطاراته ولجانه ومختلف أركان المنظومة والشركاء، لتحقيق أهداف نوعية، ضمن فترة زمنية محددة، ووفق آلية عمل متسلسلة تخضع للمتابعة المستمرة والتقييم بشكل دوري، سعيا لتحقيق تطلعات أسرة كرة القدم الأردنية كافة”.

 

فرانس24/ أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى