السياسة السودانية

استمرار اشتباكات الجيش والدعم السريع في بابنوسة

بابنوسة 9 مارس 2024 ــ قالت غرفة طوارئ بابنوسة بولاية غرب كردفان، إن الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع لا تزال متواصلة في المدينة التي هجرها جميع سكانها تقريبًا.

ونفذت قوات الدعم السريع في 22 يناير المنصرم، عملية عسكرية من أجل السيطرة على قاعدة الجيش بابنوسة، لكن الأخير ظل يُدافع عنها باستماته دون أن يتمكن من إبعادها عن المدينة رغم غارات الطيران.

وقالت الغرفة، في بيان تلقته “سودان تربيون”، السبت؛ إن “الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع لا تزال متواصلة في بابنوسة”.

وأشارت إلى أن غارات طيران الجيش الحربي، بما في ذلك قصفه بالبراميل المتفجرة منازل وقرى بابنوسة، أودى بحياة أشخاص وخلف دمارًا شاملًا في الممتلكات.

وأفادت باستمرار ارتكاب عناصر قوات الدعم السريع انتهاكات النهب خارج بابنوسة، فيما يعيش المدنيين في “أحلك الظروف اللاإنسانية في القرى والضواحي ومراكز الإيواء بالمدن المجاورة”.

وفي وقت سابق، قال المكتب الطبي لغرفة طوارئ بابنوسة إن هنالك نسبة عالية من الوفيات وسط الأطفال حديثي الولادة من نازحي المدينة.

وتحاول الدعم السريع السيطرة على المدينة من أجل اتخاذها مركزًا لمهاجمة بقية مناطق غرب كردفان، خاصة وإنها في موقع استراتيجي لتحقيق ذلك، كما أنها مركزًا تجاريًا حيويًا في منطقة كردفان الكبرى.


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى