الرياضة العالمية

يونايتد يودع البطولة بخسارته 1-صفر على ملعبه أمام بايرن وتأهل نابولي وكوبنهاغن

[ad_1]

 تبددت فرصة مانشستر يونايتد الضئيلة في التأهل لدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بالهزيمة 1-صفر أمام بايرن ميونيخ متصدر المجموعة على ملعب أولد ترافورد الثلاثاء، لتزداد متاعب إريك تن هاغ مدرب الفريق المعرض للانتقادات في موسم صعب بالفعل. فيما حسم كوبنهاغن الدنماركي البطاقة الثانية لهذه المجموعة الأولى بفوزه على ضيفه غلطة سراي التركي 1-0 في الجولة السادسة الأخيرة، التي شهدت تأهل نابولي الإيطالي أيضا.

نشرت في:

5 دقائق

خرج مانشستر يونايتد الإنكليزي من دوري أبطال أوروبا، بخسارته الثلاثاء على أرضه أمام بايرن ميونيخ الألماني 0-1، فيما حسم كوبنهاغن الدنماركي البطاقة الثانية لهذه المجموعة الأولى بفوزه على ضيفه غلطة سراي التركي 1-0 في الجولة السادسة الأخيرة، التي شهدت تأهل نابولي الإيطالي أيضا.

على “أولد ترافورد”، دخل يونايتد الجولة الأخيرة وهو بحاجة إلى معجزة، لأنه حتى الانتصار على بايرن لم يكن ليؤمن له بطاقة اللحاق بالعملاق البافاري إلى ثمن النهائي إلا في حال انتهاء المباراة الثانية بالتعادل.

لكن أيا من الأمرين لم يتحقق، لينتهي به الأمر في ذيل المجموعة بأربع نقاط، فيما حصل كوبنهاغن على بطاقة العبور إلى ثمن النهائي، وغلطة سراي بنقاطه الخمس على بطاقة الانتقال إلى ملحق “يوروبا ليغ”.

وستزيد هذه الخسارة من حجم الضغوط على المدرب الهولندي إريك تن هاغ، الذي يحتل فريقه المركز السادس في الدوري المحلي بفارق 10 نقاط عن ليفربول المتصدر بعد 16 مرحلة.

في المقابل، عزز بايرن الرقم القياسي بعدد اللقاءات المتتالية من دون هزيمة في دور المجموعات، بعدما رفعه إلى أربعين. كما عزز الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية خارج الديار في دور المجموعات بعدما رفعه إلى تسعة.

وفي الدنمارك، حسم كوبنهاغن مواجهته المصيرية مع ضيفه غلطة سراي ومعها بطاقة تأهله إلى ثمن النهائي لأول مرة منذ موسم 2010-2011، وذلك بفضل هدف سجله لوكاس ليراغر في بداية الشوط الثاني بعد تمريرة من التونسي إلياس العاشوري (58)، قبل أن يطرد في الدقيقة الأخيرة لحصوله على إنذار ثان.

نابولي يلحق بريال

وفي المجموعة الثالثة، لحق نابولي بريال مدريد الإسباني بفوزه على ضيفه براغا البرتغالي 2-0، رافعا رصيده في المركز الثاني إلى 10 نقاط، متأخرا بفارق 8 نقاط عن النادي الملكي الذي اختتم مشواره بالعلامة الكاملة بفوزه الصعب على مضيفه أونيون برلين الألماني 3-2، فيما حل براغا ثالثا مع أربع نقاط، وسيخوض ملحق الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

وقال مدافع نابولي جوفاني دي لورنتسو لقناة “سكاي سبورت” عقب الفوز: “لقد تحقق هدف التأهل لثمن النهائي. تأهلنا مستحق في مجموعة لم تكن سهلة”، مضيفا: “نحن على الطريق الصحيح لنعود إلى ما كنا عليه”.

وفي برلين، احتاج أونيون إلى معجزة لإكمال مسيرته الأوروبية، حيث توجب عليه الفوز على ريال بالتزامن مع تغلب نابولي على براغا، إلا أنه سقط أمام نادي العاصمة الإسبانية.

واستفاد كيفن فولاند من الأخطاء الدفاعية لريال، ليهز الشباك في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، بعدما فشل المدافع النمسوي دافيد الابا في إبعاد كرة وحولها صوب مرماه، ليتلقفها المهاجم الألماني ويتجاوز ناتشو ويسدد في المرمى.

وكان الكرواتي لوكا مودريتش أهدر ركلة جزاء لريال قبل دقيقة من هدف السبق.

وفي الشوط الثاني، أدرك ريال التعادل برأسية خوسيلو، بعد تمريرة من البرازيلي رودريغو (61)، ليعود اللاعب نفسه ويضيف الثاني بالسيناريو ذاته إثر تمريرة من فران غارسيا (72).

وفي نهاية حابسة للأنفاس، أعاد أونيون المباراة إلى نقطة الصفر بتسديدة من التشيكي أليكس كراول من 20 مترا (85)، قبل أن يضع دانيال سيبايوس ريال في المقدمة بعد تمريرة من الإنكليزي جود بيلينغهام (89).

سوسييداد يبقى أمام إنتر

وفي الرابعة، تمسك ريال سوسييداد الإسباني بالصدارة، بفرضه التعادل السلبي على مضيفه إنتر الإيطالي.

وكان الفريقان ضامنين تأهلهما من دون أي خسارة، وتعادلا 1-1 في الجولة الأولى، ثم سلبا في الأخيرة، ليكون فارق الأهداف الإجمالي في المجموعة الفاصل بينهما عوضا عن المواجهتين المباشرتين.

وخطف بنفيكا البرتغالي المركز الثالث المؤهل إلى ملحق “يوروبا ليغ” من مضيفه سالزبورغ النمسوي في الوقت القاتل بالفوز عليه 3-1 بفضل هدف للبرازيلي أرثر كابرال بعد ثوان على دخوله (2+90).

وكان الفريق النمسوي فاز ذهابا 2-0، ليصبح فارق المواجهتين المباشرتين خارج الحسابات، فحسم بنفيكا المركز الثالث بفارق الأهداف المسجلة في المجموعة.

واختتم أرسنال الإنكليزي المجموعة الثانية بتعادله مع مضيفه أيندهوفن الهولندي 1-1.

وكان أرسنال ضامنا صدارة المجموعة وتأهله إلى ثمن النهائي للمرة الأولى منذ سبعة أعوام.

وضمن لنس الفرنسي المركز الثالث في المجموعة وملحق الدوري الأوروبي بفوز قاتل على ضيفه إشبيلية الإسباني متذيل الترتيب 2-1، علما أن التعادل كان يكفيه لتحقيق مسعاه.

فرانس24/ أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى