الرياضة العالمية

ولي العهد السعودي يعلن تنظيم المملكة أول نسخة لكأس العالم للألعاب الإلكترونية العام المقبل

[ad_1]

تطلق السعودية كأس العالم للألعاب الإلكترونية اعتبارا من العام المقبل، وذلك في خطوة جديدة نحو تعزيز هذا القطاع الذي تأمل منه المملكة خلق عشرات الآلاف من فرص العمل المحلية. وأعلن الأمير محمد بن سلمان العام الماضي عن استراتيجية استثمارية بقيمة 38 مليار دولار لمجموعة “سافي” التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، والهدف من ذلك خلق 39 ألف فرصة عمل مرتبطة بالرياضات الإلكترونية بحلول عام 2030.

نشرت في:

2 دقائق

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الإثنين أن المملكة ستنظم كأس العالم للألعاب الإلكترونية اعتبارا من العام المقبل.

وقال الأمير محمد بن سلمان، الحاكم الفعلي للمملكة الخليجية، في بيان “إن كأس العالم للرياضات الإلكترونية هي الخطوة الطبيعية التالية في رحلة السعودية كي تصبح المركز العالمي الأول للألعاب والرياضات الإلكترونية”.

ويُقال إن الأمير محمد بن سلمان، البالغ من العمر 38 عاما، من عشاق الألعاب لا سيما “كول أوف ديوتي”، وقد استثمرت المملكة بكثافة في هذا القطاع منذ أن أصبح وليا للعهد قبل ستة أعوام.

استراتيجية بمليارات الدولارات

وأعلن الأمير محمد بن سلمان العام الماضي عن استراتيجية استثمارية بقيمة 38 مليار دولار لمجموعة “سافي” التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، والهدف من ذلك خلق 39 ألف فرصة عمل مرتبطة بالرياضات الإلكترونية بحلول عام 2030.

ويريد المسؤولون أيضا جعل المملكة “جنة لمطوري الألعاب” مع هدف تصنيع ألعاب جديدة “تروج للثقافة السعودية والعربية”، وفقا لاستراتيجية الرياضات الإلكترونية الوطنية التي تستهدف إطلاق 30 لعبة تنافسية عالميا يتم إنتاجها في إستوديوهات محلية بحلول عام 2030.

ومن المتوقع أن تنطلق النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية الصيف المقبل، لتحل محل مهرجان “غايمرز 8” لبطولات الرياضات الإلكترونية الممتد لثمانية أسابيع والذي بلغ مجموع جوائزه هذا العام 45 مليون دولار.

تتراجع السياحة بشكل كبير خلال فصل الصيف في السعودية حيث تصل الحرارة في العاصمة الرياض إلى 40 درجة مئوية.

لكن كأس العالم للرياضات الإلكترونية “ستُستكمل بمجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات التي ستجذب الزوار والسياح إلى العاصمة وتحولها إلى عاصمة للألعاب” وفق البيان الصادر الإثنين.

ولم يحدد المسؤولون الألعاب التي سيتنافس فيها المشاركون خلال كأس العالم، مشيرين فقط الى أن الكشف عن التفاصيل سيكون أوائل العام المقبل.

وجاء في البيان أن “البطولة ستتضمن الألعاب الأكثر شعبية في العالم في جميع الأنواع وستحظى بأكبر مجموعة جوائز في تاريخ الرياضات الإلكترونية”.

فرانس24/ أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى