السياسة السودانية

وفد وزارة المالية بالولاية الشمالية يزور محلية وادي حلفا – النيلين

[ad_1]

قام وفد وزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بالولاية الشمالية بزيارة لرئاسة المحلية بحلفا القديمة برئاسة الأستاذ حسن عوض مدير الادارة العامة للشئون الاقتصادية يرافقه عدد من مديري الإدارات العامة بالوزارة تضم إدارة البترول، التعاون والتجارة الداخلية.

وبحث اللقاء نتائج اللقاءات التي عقدها الوفد مع مديري الإدارات التابعة للمحلية للوقوف على الأداء العام لهذه الإدارات، وثمن رئيس الوفد الأدوار المتعاظمة التي تضطلع بها محلية حلفا القديمة من خلال التنسيق مع إدارتها.

وأبان مدير الإدارة العامة للبترول الصادق محمد أحمد إستقرار الأوضاع المعيشية بالمحلية فضلاً عن توفر المواد البترولية بكل مكوناتها رغم قلة الأوعية الإستعابية في وحدة عبري الإدارية.

وبحث اللقاء خطة الولاية الرامية إلى إنشاء مستودع إستراتيجي بحاضرة المحلية (وادي حلفا) لإستيراد الغاز من جمهورية مصر العربية.

وأشار إلى مشاركته في إجتماعات الولاية في بورتسودان ممثلا للحكومة والوقوف على الترتيبات الجارية لإنشاء المستودع لاستعياب الكميات المستهدفة إضافة إلى معمل مصاحب لفحص الوارد من الغاز، وأضاف أن فرق فنية ستقوم بزيارة وادي حلفا للوقوف على قيام المشروع.

من جانبه أعرب المدير التنفيذي للمحلية عبد المجيد دهب شاهين عن شكره للوفد مثمناً دور الوزارة واهتمامه بقضايا الخدمات من خلال زيارات الوفود الميدانية لتذليل العقبات التي تواجه توفير الخدمات.

وأبان أن إدارات المحلية تقوم بجهود مقدرة في ظل الأوضاع الراهنة التي تشهدها البلاد لمتابعة استمرارية إنسياب السلع الضرورية وذلك من خلال تشكيل آليات وغرف متابعة، وأشاد بالجهود المشتركة التي تقوم بها الولاية والتنسيق مع المحلية.

وأشار إلى أن مشروع إنشاء المستودع المركزي المقترح بوادي حلفا يشكل فتحاً جديداً في توفير السلع البترولية وعلى رأسها غاز الطبخ للولاية والولايات المجاورة.

سونا

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى