السياسة السودانية

وفدان من الجيش و«الدعم السريع» في جدة لبحث مسائل إنسانية

[ad_1]

الخرطوم 5 مايو 2023 ــ أرسل الجيش والدعم السريع، وفدان منفصلان، إلى المملكة العربية بالسعودية، للتفاوض حول الوصول إلى هُدنة تُوقف القتال.

ويجري التفاوض غير المباشر بين الطرفين بوساطة من أميركا والسعودية ومنظمة الإيقاد، لمناقشة وقف إطلاق النار وإنهاء الوجود العسكري في الأحياء السكنية وفتح ممرات إنسانية للوصول إلى الرعاية الصحية وتوزيع الإغاثة.

وقال المتحدث باسم الجيش، في بيان الجمعة؛ إنه “وفي إطار المبادرة السعودية ــ الأمريكية التي تم طرحها منذ بداية الأزمة، غادر إلى مدينة جدة وفد القوات المسلحة لمناقشة التفاصيل الخاصة بالهدنة”.

وأشار إلى أن الغرض من التفاوض هو تأمين الهدنة وتهيئة الظروف المناسبة للتعامل مع الجوانب الإنسانية للمواطنين في ظل الأوضاع الراهنة.

وقال تلفزيون الشرق إن وفد الجيش يضم الجنرال أبو بكر فقيري والسفير عمر صديق، فيما يضم وفد الدعم السريع العميد عمر حمدان وشقيق قائد قوات الدعم السريع الرائد قوني حمدان دقلو وفارس النور وهو مستشار لقائد الدعم السريع وصاحب خبرة في القضايا الإنسانية.

وتبادل الجيش والدعم السريع باختراق 7 هُدن وافقوا عليها شفويًا، منذ اندلاع القتال بينهما في 15 أبريل المنصرم والذي توسع في مناطق واسعة قبل أن ينحصر في الخرطوم بصورة رئيسية.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى