السياسة السودانية

وزير التنمية العمرانية بنهر النيل يبحث توفير المياه للنازحين بالدامر – النيلين

[ad_1]

إلتقى المهندس سمير سعيد وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية بولاية نهر النيل، بمكتبه، المهندس عبد الحميد أحمد المصطفى المدير الإقليمي للمياه الجوفية والوديان بالولاية وذلك بحضور الأستاذ عمر سعدان مسؤول التنسيق والمتابعة بالصندوق القومي للإسكان والتعمير المكلف.

وبحث اللقاء سبل التعاون المشترك لتوفير المياه الصالحة للشرب للمواطنين الولاية، وبخاصة بمخطط المعمورة للسكن الشعبي بالدامر والذي يستضيف أعداداً كبيرة من النازحين المتأثرين من الحرب الدائرة بالخرطوم.

واستعرض الوزير الجهود المبذولة لتوفير المياه وإنفاذ توجيه رئيس مجلس السيادة لمعالجة توفير مياة الشرب للنازحين بمخطط المعمورة بالدامر، مشيراً إلى أهمية التعاون المشترك بين الوزارة والمدير الإقليمي لإدارة المياه الجوفية من أجل إعداد الدراسات الجيولوجية اللازمة لضمان توفير مياه عذبة ذات جودة عالية للمواطنين بالمصادر النيلية والآبار الارتوازية.

ووجه إدارة صندوق الإسكان والإدارات المتخصصة للمياه للتنسيق لإنجاز المهام المطلوبة.

ومن جانبه، هنأ المهندس عبد الحميد أحمد الوزير على تكليفه بمهام الوزارة خلفاً للمهندس المعتصم الطاهر الذي إنتهت فترة تكليفه لبلوغه سن المعاش، مؤكداً الإستعداد للتعاون معه لتنفيذ الخطط والبرامج الموضوعة والبدء في التعاون بإعداد الدراسات بحفر بئر جوفي بمخطط السكن الشعبي بالدامر ودراسة مشروعات أخرى.

وامتدح مسؤول التنسيق والمتابعة المكلف بالصندوق القومي للإسكان خطوات التعاون الجارية بين الطرفين لتوفير مياه الشرب للمواطنين، مطالباً بضرورة الإسراع في تنفيذ مشروعات توفير المياه للنازحين بمخططات السكن الشعبي بكل من مدينة المعمورة الدامر التي تستضيف أكثر من 450 أسرة بالمعمورة عطبرة.

وجدد الإهتمام بتوفير المأوى للشرائح المختلفة، وبخاصة المتأثرين بالنزاعات كاولوية في هذا الظرف الحرج الذي تعيشه البلاد وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.

سونا

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى