السياسة السودانية

وزارة المالية: لم ندفع رواتب قوات الدعم السريع

[ad_1]

الخرطوم 5 أغسطس 2023 ــ كذبت وزارة المالية، السبت، تقارير إعلامية تحدثت عن التزامها بدفع رواتب جنود قوات الدعم السريع، وقالت بأنها لا تتعامل مع هذه القوات منذ أبريل الماضي بخصوص بنود الصرف.

وكان القائد العام للجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، أصدر في الرابع عشر من مايو الماضي قرارا بتجميد حسابات قوات الدعم السريع في جميع بنوك البلاد وفروعها بالخارج.

وقالت وزارة المالية، تلقته “سودان تربيون”، إنه”تدور في الوسائط عدة شائعات تتحدث عن أن وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي تقوم بدفع رواتب قوات الدعم السريع بما فيها شهر يوليو، و هو أمر لا يخلو من سذاجة و فبركة خاوية من أي منطق يتقبله العقل”.

وأوضحت بأنها ومنذ إندلاع الحرب في 15 أبريل الماضي تعمل على توفير إلتزامات الجيش، كما أنها وزارة فنية دورها لا يتعدى التعامل مع الإيرادات وبنود الصرف والتخطيط الإقتصادي، ومن بين هذه البنود الصرف على القوات المسلحة.

وأضافت: “بما أنه قد تم حل قوات الدعم السريع من قبل القائد العام للقوات المسلحة السودانية، فإن الوزارة لا تتعامل مع قوات الدعم السريع فيما يخص بنود الصرف”.

ومنذ منتصف أبريل الماضي، يشهد السودان قتال عنيف بين الجيش وقوات الدعم السريع تركز في العاصمة الخرطوم، وتمدد ليشمل مناطق واسعة في كردفان ودارفور، وتسبب القتال بين القوتين في مقتل ما يزيد عن ثلاث آلاف مواطن.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى