السياسة السودانية

وزارة الخارجية تبدأ في إجراء بناء مقر دائم في شرق السودان

[ad_1]

بورتسودان 4 سبتمبر 2023 ــ أعلنت وزارة الخارجية السودانية الإثنين، عن تلقيها الموافقة من قبل حكومة ولاية البحر الأحمر بمنحها قطعة أرض، تمهيدا لتشييدها لتكون مقر دائم للوزارة بمدينة بورتسودان شرقي السودان.

وتعد مدينة بورتسودان الواقعة على ساحل البحر الأحمر شرقي السودان، العاصمة المؤقتة للسودان، عقب انتقال معظم المؤسسات إلى المدينة بعد إندلاع الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع منتصف أبريل الماضي.

كما اتخذ رئيس مجلس السيادة السوداني القائد العام للجيش عبد الفتاح البرهان مدينة بورتسودان، مقر مؤقت لممارسة مهامه السيادية بعد خروجه من القيادة العامة للجيش في الخرطوم والتي ظل متواجدا فيها منذ انطلاقة العمليات الحربية.

وقال بيان أصدرته وزارة الخارجية تلقاه “سودان تربيون”، إن “وكيل الخارجية دفع الله الحاج علي عقد لقاءا مع والي البحر الأحمر فتح الله الحاج، عبر له عن تقديره لإستجابة الوالي بالتصديق بمنح وزارة الخارجية قطعة أرض في موقع مميز لتقوم الوزارة بدورها باستقطاب الدعم الخارجي من أجل إنشاء مركز لإستضافة المؤتمرات وبناء فلل رئاسية ومقر دائم لوزارة الخارجية”.

وأوضح أن الموقع المقترح يتضمن كذلك إنشاء محطة لتحلية المياه ومحطة للطاقة الشمسية لتمثل واجهة حضارية وسياحية للولاية كما تعود بالفائدة للبلاد من خلال استضافة المقر للمؤتمرات الدولية والإقليمية والقمم الرئاسية.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى