السياسة السودانية

ورشة حول التعريف بمشروع التنمية المستدامة للثروة السمكية في البحر الأحمر وخليج عدن

[ad_1]

شهدت ولاية البحر الأحمر مساء امس ببورتسودان مداولات ورشة الإتصال الوطنية الأولى حول التعريف بمشروع التنمية المستدامة للثروة السمكية في البحر الأحمر وخليج عدن والتي نظمتها الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن ضمن مشروع التنمية المستدامة للثروة السمكية في تلك المناطق، وذلك بالتعاون والتنسيق مع المجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية وإدارة المصائد البحرية بالولاية برعاية والي البحر الأحمر الأستاذ فتح الله الحاج.

وناقشت الورشة أوراق عمل علمية متخصصة شملت اثر التنوع الحيوي على استدامة الحياه البحرية، وورقة استقلال الموارد البحرية واهداف التنمية المستدامة، وامنت الورشة على وضع خطة للتعريف بالمشروع، الاهتمام بالتدريب و بناء القدرات بالتركيز علي استقلال الموارد البحرية، نشر ثقافة الحفاظ على الموارد البحرية.

هذا وقد خاطب الورشة المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية محمد عبد الله هوبا، والامين العام للمجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية، والامين العام للسياحة والإستثمار بولاية البحر الأحمر، ود. منى إبراهيم مستشار المكون الوطني للمشروع، مؤكدين على اهمية تعزيز التعاون مع الجهات الحكومية ذات الصلة والمهتمين بقضايا البيئة البحرية.

كما اكد المتحدثون على ضرورة التوعية بمخاطر الصيد الجائر ، وترسيخ مفهوم استقلال الموارد البحرية الصورة المثلى التي تحقق اهداف التنمية المستدامة.

هذا وقد شهد انطلاق الورشة بقاعة الخبير بجامعة البحر الأحمر ممثل الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن، وعدد من المسؤولين والجهات ذات صلة من الخبراء والمختصين والنظاميين والاعلاميين والمهتمين بالمجال.

سونا

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى