السياسة السودانية

والي نهر النيل يشيد بإيواء النازحين بمدينة النهضة للسكن الشعبي – النيلين

[ad_1]

تفقد الدكتور محمد البدوي ابو قرون والي ولاية نهر النيل ترافقه اللجنة الامنية بالولاية وعدد من قيادات الولاية مساء أمس مدينة النهضة للسكن الشعبي بعطبرة والتي تستضيف اعدادا من النازحين من ولاية الخرطوم.

ووقف السيد الوالي على احوال النازحين واستمع إلى قضاياهم.

وامتدح الوالي جهود صندوق الإسكان في إيواء النازحين إلى الولاية بمدن الإسكان بعطبرة والدامر ووجه بمعالجة النقص في الخدمات.

واكد اللواء محمد الأمين قائد سلاح المدفعية اهتمام اللجنة الأمنية بالولاية، بتوفير الامن والاستقرار للنازحين، مبينا أنهم سيسعون إلى توفير وحدات اضافية للنازحين بمباني تتبع لقوات الجيش بالمنطقة.

واستعرض المهندس سمير سعيد وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية بالولاية جهود الوزارة لتوفير مياه الشرب النقية بشكل مستدام عبر حفر بئر بالمدينة، معلنا عن تنسيق مع برنامج الأمم المتحدة للإنماء لتوفير طاقة شمسية لتشغيل البئر للمياة.

وتعهدت وزيرة الرعاية الاجتماعية بالولاية الأستاذ ة تهاني ميرغني بتوفير مساعدات غذائية لإغاثة النازحين ودعت للتكافل بين النازحين.

واوضح الاستاذ عمر سعدان ممثل الصندوق القومي للإسكان أن اغاثة المتضررين من الحرب وايوائهم تجيء في مقدمة أولويات المرحلة مشيدا بإنفاذ الولاية لتوجيهات الحكومة الاتحادية في هذا الشأن.

واكد ان المشروع القومي للمأوى الذي يرعي تنفيذه الصندوق القومي بالولايات يستهدف شريحة المتأثرين بالنزاعات.

وقال الاستاذ يحي خالد المدير التنفيذي لمحلية عطبرة اهتمامهم بصحة البيئة وتقديم الخدمات للنازحين.

ومن جانبه اوضح المهندس عمر احمد علي مدير صندوق الإسكان بالولاية أن مدينة النهضة للسكن الشعبي تشتمل على مائة وخمسين وحدة سكنية وثمن مبادرة ملاك الوحدات السكنية لإيواء النازحين.

وأوضح أن الصندوق وبالتنسيق مع ديوان الزكاة قد قام بمعالجة توفير المياة بصورة عاجلةعن طريق الخزانات ويسعى لتوفيرها بشكل دائم بالتنسيق مع الوزارة المختصة حيث تم عمل شبكات المدينة وحفر بئر وعمل خزان مياه (صهريج) وهناك جهود مبذولة لتوفير مصدر للطاقة لتشغيل البئر بالمدينة.

سونا

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى