الرياضة العالمية

هل سيبقى مهاجم غينيا الاستوائية إميليو إنسوي هداف كأس الأمم الأفريقية حتى النهاية؟

[ad_1]

موفد فرانس 24 إلى ساحل العاج – لا يزال مهاجم وقائد غينيا الاستوائية إميليو إنسوي هداف كأس الأمم الأفريقية حتى الآن برصيد خمسة أهداف، رغم أن فريقه ودع المنافسة في ثمن النهائي. ويبدو النيجيري أديمولا لوكمان اللاعب الوحيد الذي بإمكانه الانفراد بلقب هداف النسخة 34 إذ أنه، وقبل الدور نصف النهائي، سجل ثلاثة أهداف.

نشرت في:

3 دقائق

من يفوز بلقب هداف كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2024؟ مهاجم غينيا الاستوائية إميليو إنسوي أم لاعب نيجيريا أديمولا لوكمان؟ أم أن لاعبا آخر سيتألق فوق العادة في المواجهات الأخيرة من البطولة (نصف النهائي، مباراة تحديد المركز الثالث والنهائي)؟ كل الاحتمالات واردة حتما، ما دامت كرة القدم رياضة ولعبة تقوم على تسجيل الأهداف أكثر من المنافس.

مباريات اليوم و النتائج لكأس الأمم الأفريقية

فقد سجل إنسوي خمسة أهداف في دور المجموعات، ثلاثية في الجولة الثانية أمام غينيا بيساو (4-2) وثنائية أمام ساحل العاج في الجولة الأخيرة (4-صفر)، وبقي صائما خلال مباراة ثمن النهائي أمام غينيا (صفر-1) حيث خرج فريقه.

وقال قائد غينيا الاستوائية، وهو لاعب بنادي إنترسيتي (منطقة أليكانتي) الذي ينشط بقسم الدرجة الثالثة في إسبانيا، قبل خروج فريقه في ثمن النهائي إنه يأمل بأن يكون أول غيني استوائي يفوز بلقب هداف كأس الأمم الأفريقية. لكنه تحت تهديد مهاجم نيجيريا أديمولا لوكمان صاحب ثلاثة أهداف حتى الآن، وأمامه مباراتا نصف النهائي ثم النهائي أو تحديد المركز الثالث للظفر بهذا اللقب الشرفي.

اقرأ أيضاجدول مباريات نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2024

 

وقد خرج من المنافسة كل من المصري مصطفى محمد والأنغولي جيلسون دالا، صاحبا أربع أهداف في المسابقة. وخرج أيضا كل اللاعبين الذين سجلوا ثلاثة أهداف (باستثناء لوكمان) وهم الجزائري بغداد بونجاح، الأنغولي مابولولو، صانع ألعاب بوركينا فاسو برتران تراوري، الغيني محمد بايو والمالي لاسين سينايوكو.

وفيما صام عن التهديف خلال منافسات المجموعات، استفاق لوكمان في أدوار خروج المغلوب وسجل ثنائية فوز “النسور” أمام الكاميرون وهدف الفوز أمام أنغولا. وفي حال تعادل لاعبين بنفس عدد الأهداف، سيحسم السابق عدد التمريرات الحاسمة، وستكون ساعتها لمهاجم نيجيريا.

لكن لاعب جنوب أفريقيا ثيمبا زواني ونظيره الكونغولي الديمقراطي يوان ويسا لا يزالان في السباق إذ سجل كلاهما هدفين لحد الآن.

 فيما يلي ترتيب الهدافين:

5 أهداف

إميليو إنسوي (غينيا الاستوائية)

 4 أهداف

مصطفى محمد (مصر)

 جيلسون دالا (أنغولا)

3 أهداف

أديمولا لوكمان (نيجيريا)

بغداد بونجاح (الجزائر)

مابولولو أنغولا)

لاسين سينايوكو (مالي)

برتران تراوري (بوركينا فاسو)

محمد بايو (غينيا)

هدفان

ثيمبا زواني (جنوب أفريقيا)

محمد قدوس (غانا)

علاوة مزياني

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى