السياسة السودانية

نهتم بتوفير الخدمات الأساسية في كافة المجالات بالمحلية – النيلين

[ad_1]

أكد الاستاذ خالد عبدالغفار المدير التنفيذي لمحلية شندي أن التعليم من أولويات واهتمامات مجلس حكومة المحلية مما يترتب عليه بحث السبل الكفيلة بتذليل كافة التحديات التي تواجه إنطلاقة العام الدراسي مطلع الشهر المقبل، مشيراً لمراعاة كافة الجوانب المحيطة بالعام الدراسى ووضعها في الإعتبار مع الإلتزام التام بإنفاذ توصيات اللجان الإستشارية بالمحلية التي ستبدأ أعمالها الأثنين المقبل.

واستعرض الترتيبات الجارية لتوفيق أوضاع الوافدين بالمدارس ونقلهم لمواقع بديلة تليق بهم تتوفر فيها كافة الإحتياجات والمتطلبات وذلك بالتنسيق والتعاون الكامل مع مبادرة أبناء شندي والشؤون الإجتماعية وجهات أخرى، داعياً لتكاتف الجهود لمواصلة مسيرة التعليم.

وفي الجانب الصحي طمئن المدير التنفيذي الجميع بخلو المحلية من الوبائيات قائلاً تمضي الخطى وتتضاعف الجهود لخلق بيئة صحية للمواطن وذلك من خلال إنفاذ البرامج الصحية الروتينية اليومية فضلاً عن إنتهاج طرق النظافة المسائية الراتبة بالأسواق والطرق الرئيسة والذي يجد الإشراف المباشر من المدير التنفيذي إلى جانب جهود المختصين بالصحة، وأكد أن نهج النظافة الليلية سينتقل لاحقاً للأحياء.

وناشد التجار وأصحاب المحال والمواقع التجارية بالسوق بالتعاون مع تلك المبادرة ووضع النفايات في الحاويات المخصصة لذلك، وأشار لعمليات التنظيم الجارية ببعض المواقع بالسوق مع مراعاة مصالح المواطن لعكس الوجه المشرق لشندي وفك الإختناق.

وفى جانب المياه أكد خالد حرصهم على توفير الإمداد المائي ومعالجة النقص بالإستفادة من الطاقة البديلة وتوفيرها بالمحطات حيث تم تزويد 8 محطات بمدينة شندي بالطاقة الشمسية وتجري الجهود لتغطية المزيد من المحطات، مشيراً للجهود الجارية مع الجهات العليا لإكمال العمل بالمحطة النيلية كحل جذري لتوفير المياه النقية.

وفيما يختص بالمحور الزراعي أوضح المدير التنفيذى (لسونا) حرصهم على إنجاح الموسم الشتوي والمتابعة مع اللجنة الخاصة بذلك وإدارة الزراعة بالمحلية لمجابهة التحديات التي تعترض العروة الشتوية.

وأشاد بالجهود التي بذلت من الجهات المختصة بمستشفى المك نمر، جامعة شندى، المنظمات والهيئات والكيانات والخيرين لدعم مركز غسيل الكلى بالمستشفى، مؤكداً إهتمام حكومته ومتابعتهم للأمر حتى يتمكن المركز من مباشرة عمله وتقديم خدماته لدعم المرضى بصورة مرضية.

ورحب بكافة الأوجه الإستثمارية القاصدة لمحلية شندي مشيراً إلى أن عدد من المصانع أبدت رغبتها في مباشرة عملها الإنتاجي بشندي.

وحيا المدير التنفيذى القوات المسلحة وهى تقود معركة الكرامة وتدافع عن الوطن مؤكداً جاهزية المعسكرات بالمحلية والتي شهدت تفاعلاً كبيراً من المستنفرين.

وثمن مبادرة إتحاد المكفوفين الداعمة للقوات المسلحة المزمع إنفاذها يوم غد الخميس، كما حيا كافة الأجهزة الإعلامية والنظامية لتوجهها الكامل لدعم القوات المسلحة متمنياً أن تنعم البلاد بالأمن والإستقرار.

سونا

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى