السياسة السودانية

نقابة الصحفيين تحذر من تدمير القتال لمكتبتي الإذاعة والتلفزيون في امدرمان

[ad_1]

بورتسودان 10 فبراير 2024– حذرت نقابة الصحفيين السودانيين، السبت من تدمير أو إتلاف ارشيفٍ الاذاعة والتلفزيون مع اقتراب القتال بين القوات المسلحة والدعم السريع، من مباني الإذاعة في ام درمان.

وتقول تقارير صحفية إن الجيش يكثف هجماته ضد مواقع الدعم السريع في ام درمان وتمكن من تمشيط عدد كبير من الاحياء المحيطة بمباني الإذاعة والتلفزيون وان قواته تقترب من مباني التلفزيون والإذاعة حيث تتحصن قوات الدعم السريع.

وقالت نقابة الصحفيين السودانيين في بيان صحفي السبت، انها تلقّتْ معلومات تُشير إلى اقتراب القتال بين القوات المسلحة، والدعم السريع، من مباني الإذاعة والتلفزيون محذرة من تدمير أرشيف يقترب عمره من مائة عامًا، يُمثّلُ إرثًا سياسيًا، وثقافيًا، واجتماعيًا، للأمة السودانية جمعاء.

وافادت أنّ الدعم السريع أقدم منذ شهور -وفقًا لشهاداتٍ متطابقةٍ لشهودٍ كانوا محتجزين بذات المكان في وقتٍ سابقٍ على تحويل مباني الإذاعة والتلفزيون إلى معتقلاتٍ.

وطالبت النقابة كل المنظمات بالتدخل لدى الطرفين المتقاتلين، لإنقاذ هذا الإرث، وحمايته من الضياع.

وناشدُت النقابة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، وكل المنظمات العاملة في مجال حفظ التراث المادي والإنساني، بوجود خطرًا حقيقيًا على مكتبتي الإذاعة والتلفزيون اللتان تحويان هذا الإرث السوداني النفيس.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى