الرياضة العالمية

موناكو يحقق فوزا كبيرا ويتربع على صدارة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم

[ad_1]

تصدر نادي موناكو دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم السبت، فيما سيسعى أولمبيك ليون متذيل الترتيب لتحقيق انتصاره الأول في الدوري هذا الموسم حين يستضيف لوريان المتواضع الأحد. وحقق موناكو فوزا عريضا على مضيفه رانس صاحب المركز الرابع بثلاثية مقابل هدف وحيد.

نشرت في:

2 دقائق

تربع نادي موناكو السبت على صدارة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، لكنه لا يتقدم سوى بنقطة واحدة عن نادي نيس الذي فاز 1- صفر على ميتز. وحقق موناكو فوزا عريضا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد على مضيفه رانس صاحب المركز الرابع. 

ويتصدر موناكو المسابقة برصيد 17 نقطة من ثماني مباريات، بينما يحتل نيس الوصافة بعد أن ظل نيس بدون هزيمة في الدوري، فقد حقق الفوز في أربع مباريات وتعادل في مثلها.

واعتلى موناكو صدارة الدوري بعد أن سجل إسماعيل جاكوبس وفولارين بالوجون ووسام بن يدر ثلاثية في الفوز 3-1 على مضيفه رانس صاحب المركز الرابع. 

وتقدم موناكو قبل نهاية الشوط الأول مباشرة عندما سجل المدافع جاكوبس بتسديدة من مدى قريب هدفه الأول في الدوري عقب انضمامه للنادي من كولن عام 2021.

وضاعف المهاجم بالوجون النتيجة للضيوف في بداية الشوط الثاني بتسديدة رائعة من مدى قريب قبل أن يجعل وسام بن يدر النتيجة 3- صفر بضربة رأس بعد ثلاث دقائق.

وقلص رانس الفارق من ركلة جزاء عندما أطلق لاعب الوسط تيدي تيوما تسديدة هائلة في مرمى فيليب كون حارس موناكو بعد خطأ من لاعب موناكو البديل كريستيان ماتسيما ضد مارشال مونيتسي.

من جانبه، سجل لاعب الوسط هشام بوداوي هدف نيس الوحيد من أول لمسة بتسديدة من مدى قريب في الدقيقة 14.

وسيسعى أولمبيك ليون متذيل الترتيب لتحقيق انتصاره الأول في الدوري هذا الموسم عندما يستضيف لوريان المتواضع الأحد بعد أن يلتقي أولمبيك مرسيليا المتعثر مع لوهافر الصاعد حديثا للمسابقة.

وسيلتقي بريست صاحب المركز الثالث مع تولوز حامل لقب كأس فرنسا، قبل أن يزور باريس سان جيرمان حامل اللقب ستاد رين صاحب المركز السادس.

فرانس24/ رويترز

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى