الرياضة العالمية

موراتا يسجل هدفين في فوز أتليتيكو على ريال مدريد 3-1 ويحرمه من استعادة الصدارة

[ad_1]

سجل ألفارو موراتا ثنائية ليقود أتليتيكو مدريد للفوز بأداء قوي 3-1 على غريمه ريال مدريد في قمة العاصمة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الأحد. وتجمد رصيد النادي الملكي عند 15 نقطة وتراجع إلى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف برشلونة وجيرونا الفائزين على سلتا فيغو 3-2 وريال مايوركا 5-3 السبت تواليا.

نشرت في:

4 دقائق

أوقف أتلتيكو مدريد البداية المثالية لجاره وغريمه التقليدي ريال مدريد عندما تغلب عليه 3-1 الأحد في دربي العاصمة على ملعب “ميتروبوليتانو” في المرحلة السادسة من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وسجل ألفارو موراتا (4 و46) والفرنسي أنطوان غريزمان (18) أهداف أتلتيكو مدريد، والألماني توني كروس (35) هدف ريال مدريد.

والحق أتلتيكو الخسارة الأولى بجاره هذا الموسم بعد 5 انتصارات متتالية، فحرمه من استعادة الصدارة من غريمه التقليدي الآخر برشلونة وجار الأخير جيرونا.

وتجمد رصيد النادي الملكي عند 15 نقطة وتراجع إلى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف برشلونة وجيرونا الفائزين على سلتا فيغو 3-2 وريال مايوركا 5-3 السبت تواليا.

وبدوره، استعاد أتلتيكو توازنه عقب خسارته المذلة أمام فالنسيا 0-3 في المرحلة الماضية، وحقق فوزه الثالث ليتقدم إلى المركز الخامس برصيد 10 نقاط من 5 مباريات.

وخاض النادي الملكي المباراة في غياب قائده داني كارفاخال بسبب الإصابة، فيما استبعد البرازيلي فينيسيوس جونيور في اللحظة الأخيرة بسبب المرض بعد تعافيه للتو من إصابة في الفخذ.

وبكر أتلتيكو بالتسجيل عبر مهاجم النادي الملكي السابق موراتا بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية للمدافع البرازيلي صامويل لينو أسكنها على يسار كيبا (3).

والهدف الأول لموراتا في مرمى فريقه السابق في الليغا.

ورد كروس بتسديدة قوية بين يدي الحارس السلوفيني يان أوبلاك (12).

وأضاف غريزمان الهدف الثاني برأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية لساؤول أسكنها على يسار كيبا (18).

وانطلق المهاجم البرازيلي رودريغو من منتصف الملعب وسدد كرة زاحفة ضعيفة بجوار القائم الأيمن (20)، وجرب الفرنسي إدواردو كامافينغا حظه بتسديدة بعيدة ارتطمت بأحد المدافعين وعلت العارضة (30).

وكاد الدولي الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي يفعلها برأسية من مسافة قريبة إثر ركنية انبرى لها النمساوي دافيد ألابا (31).

وأنقذ كيبا مرماه بتصديه لتسديدة قوية زاحفة لساول من داخل المنطقة إثر تمريرة عرضية لماركوس يورنتي (32).

ونجح كروس في تقليص الفارق بتسديدة رائعة من خارج المنطقة عندما استغل كرة رأسية للأوروغوياني خوسيه ماريا خيمينيس عندما أبعد تمريرة لمواطنه فالفيردي، فهيأها الألماني لنفسه وتلاعب بتمويه جسدي بيورنتي وسددها بيسراه على يمين الحارس أوبلاك (35).

وسجل ريال هدفا عبر كامافينغا إثر كرة مرتدة من القائم بعد متابعة ألابا لكرة عرضية أمام المرمى لكن الحكم ألغاه بداعي تسلل على المدافع الألماني أنتونيو روديغر (43).

ودفع المدرب الإيطالي للنادي الملكي كارلو أنشيلوتي بالمهاجم خوسيلو مكان مودريتش مطلع الشوط الثاني من أجل البناء على العودة القوية لفريقه في نهاية الشوط الأول، لكن موراتا عمَّق جراحه بتسجيل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه برأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية لساول (46).

وهو الهدف الخامس لموراتا في الليغا هذا الموسم، فلحق بمهاجمي ريال الدولي الإنكليزي جود بيلينغهام وبرشلونة الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى صدارة لائحة الهدافين.

وحرمت العارضة ماريو هيرموسو من هدف بردها رأسية إثر ركلة ركنية (55).

ودفع أنشيلوتي بالثلاثي ناتشو هرنانديز والفرنسيين أوريليان تشواميني وفيرلان ميندي مكان لوكاس فاسكيس وكامافينغا وفران غارسيا (57).

وكاد تشواميني يفعلها بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن (65).

وكاد البديل الخامس إبراهيم دياز يقلص الفارق إثر توغل داخل المنطقة وتسديدة من مسافة قريبة أبعدها أوبلاك إلى ركنية (79).

فرانس24/ أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى