الرياضة العالمية

مواجهات نارية لحامل اللقب وبرشلونة وباريس سان جرمان خارج القواعد

[ad_1]

تدور الثلاثاء الجولة  الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم والتي تنبئ بلقاءات صعبة خارج القواعد لأربع فرق قوية من بينها حامل اللقب مانشستر سيتي الذي يحل بألمانيا للقاء نادي لايبزيغ ضمن منافسات المجموعة السابعة وبرشلونة الذي يواجه في البرتغال نادي بورتو في إطار المجموعة الثامنة. فيما يعبر نادي سان جرمان المانش ليواجه مضيفه نيوكاسل الإنكليزي ضمن المجموعة السادسة. فيما يواجه نادي ميلان الإيطالي في دورتموند بوروسيا الألماني.  

نشرت في:

4 دقائق

يخوض مانشستر سيتي حامل اللقب وبرشلونة الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي وميلان الإيطالي اختبارات صعبة الأربعاء خارج قواعدها، في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

ويحلّ سيتي ضيفا على لايبزيغ الألماني ضمن منافسات المجموعة السابعة، وبرشلونة ضيفا على بورتو البرتغالي في الثامنة، فيما سيزور باريس سان جرمان ملعب “سانت جيمس بارك” لمواجهة مضيفه نيوكاسل الإنكليزي ضمن المجموعة السادسة، ويحط ميلان الرحال بملعب “سيغنال سيدونا بارك” في دورتموند لمقابلة بوروسيا الألماني.

 مانشستر سيتي لتفادي خسارة ثالثة تواليا  

 يعود مانشستر سيتي إلى المسابقة التي ظفر بلقبها للمرة الأولى في تاريخه الموسم الماضي بعد خسارتين متتاليتين أمام نيوكاسل صفر-1 في كأس الرابطة المحلية الأربعاء الماضي عندما خرج خالي الوفاض، ثم أمام ولفرهامبتون 1-2 في الدوري عندما توقفت انطلاقته المثالية عند 6 انتصارات متتالية. وهي المرة الأولى التي ينهزم فيها سيتي مرتين متتاليتين منذ كانون الثاني/يناير الماضي.

 وهي المرة الثالثة تواليا التي يلتقي فيها الفريقان في المسابقة القارية العريقة، حيث تبادلا الفوز عام 2021 (6-3 لسيتي و2-1 للايبزيغ). ويتقاسم الفريقان صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط لكل منهما.

  لكن مهمة سيتي لن تكون سهلة أمام الفريق الألماني هذا الموسم كون الأخير أعاد بناء فريقه ووضعه على السكة الصحيحة بنتائج لافتة بعدما خسر أحد أبرز أربعة لاعبين في صفوفه هذا الصيف.

 وحقق لايبزيغ سبعة انتصارات في تسع مباريات حتى الآن هذا الموسم حيث مني بخسارة واحدة فقط في جميع المسابقات وفي إطار نفس المجموعة ذاتها يلتقي الجريحان النجم الأحمر بلغراد الصربي مع يونغ بويز السويسري.

 اختبار حقيقي لبرشلونة  في بورتو 

أما نادي برشلونة فيخوض اختبارا حقيقيا عندما يحل ضيفا على بورتو في قمة ساخنة على صدارة المجموعة.

  ويسعى كل من الفريقين إلى فوزه الثاني تواليا، لكنهما يدخلان المواجهة بمعنويات متباينة، فالنادي الكاتالوني استعاد نغمة الانتصارات بفوز صعب على إشبيلية 1-0 في الليغا، فيما خسر بورتو أمام غريمه التقليدي بنفيكا بالنتيجة ذاتها.

   ويعاني برشلونة من غياب نجم خط وسطه الدولي الهولندي فرنكي دي يونغ المصاب وانضم إليه الجناح البرازيلي رافينيا، لكنه يملك ترسانة مهمة من اللاعبين القادرين على صنع الفارق في مقدمتهم نجماه الواعدان غافي ولامين جمال والوافدان البرتغاليان على سبيل الإعارة جواو فيليكس وجواو كانسيلو إلى جانب الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

 مهمة خطرة خارج القواعد لباريس سان جرمان إلى نيوكاسل 

  وتنتظر باريس سان جرمان رحلة محفوفة بالمخاطر إلى نيوكاسل المتألق في الآونة الأخيرة بأربع انتصارات في خمس مواجهات في مختلف المسابقات دون خسارة.

 ويدخل النادي الباريسي الذي يحلم بالظفر بلقب المسابقة للمرة الأولى في تاريخه، المباراة على وقع تعادل سلبي مخيب أمام مضيفه كليرمون فيران، وبالتالي ستكون مواجهة الغد فرصة لمصالحة جماهيره بعد عرضه الرائع الأسبوع الماضي أمام غريمه التقليدي مرسيليا عندما أكرم وفادته برباعية نظيفة.

   وفي المجموعة السادسة، يسعى بوروسيا دورتموند إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتعويض خسارته أمام باريس سان جرمان 0-2 في الجولة الأولى، وذلك عند استضافة ميلان العريق.

   وفي الخامسة، يلتقي أتلتيكو مدريد الإسباني مع فينورد الهولندي، وسلتيك الإسكتلندي مع لاتسيو الإيطالي.

فرانس24 / أ ف ب   

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى