الرياضة العالمية

منتخب العقارب “ينجو من الموت” بسبب نقص الأوكسجين بالطائرة أثناء رحلته لساحل العاج

[ad_1]

اضطرت طائرة كانت تقل منتخب غامبيا إلى العودة إلى مطار العاصمة بانغول الخميس بعد إقلاعها نحو ساحل العاج للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، بسبب نقص في الأوكسجين بالمقصورة. وقال المدرب البلجيكي توم سانتفيت إن الفريق “نجا من الموت”، “لو استمرت الرحلة لمدة 30 دقيقة أخرى، لكنا في عداد الموتى”. ويلعب منتخب غامبيا، الملقب بـ”العقارب”، في المجموعة الثالثة رفقة السنغال والكاميرون وغينيا.

نشرت في:

2 دقائق

بعد تسع دقائق فقط من إقلاعها بسبب مشكلة فنية تتعلق بنقص الأكسجين في مقصورة الركاب، عادت طائرة منتخب غامبيا أدراجها إلى العاصمة بانغول الخميس، وفق ما أعلنه الاتحاد الوطني كرة القدم، والتي كانت متوجهة لساحل العاج للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

وذكر الاتحاد الغامبي لكرة القدم في بيان: “عند الهبوط، أشارت التحقيقات الأولية إلى فقدان الضغط في المقصورة والأكسجين”. وتابع: “مع ذلك، يقوم الفريق الفني للشركة المُشغّلة للرحلة، طيران كوت ديفوار، بتقييم الوضع لتحديد سبب نقص الأكسجين وضغط المقصورة”.

وأضاف الاتحاد “كل عضو في الوفد آمن وبصحة جيدة”. وكتب سيدي جانكو، لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي السابق، في منشور على موقع إنستاغرام، إن بعض اللاعبين “أصيبوا بصداع قوي ودوخة شديدة”. وانتقد جانكو الذي نشر مقطع فيديو للفريق أثناء نزوله من الطائرة، اتحاد بلاده بسبب هذا الوضع “غير المقبول”.

بدوره، أكد المدرب البلجيكي توم سانتفيت أن الفريق “نجا من الموت”. وصرح أن “طاقم الطائرة قال إن هناك مشكلة في تكييف الهواء قبل إقلاعنا، لكن الأمر سيكون على ما يرام عندما نقلع بالطائرة”.

وتابع: “بعد بضع دقائق، كان الجو حارا جدا في الطائرة”. وأوضح “لقد نمنا جميعا بسبب نقص الأكسجين، ولم نتمكن من إيقاظ بعض اللاعبين. لاحظ الطيار ذلك واضطررنا للعودة”.

وأضاف “لو استمرت الرحلة لمدة 30 دقيقة أخرى، لكنا في عداد الموتى”. ويلعب منتخب غامبيا، الملقب بـ”العقارب”، في المجموعة الثالثة رفقة السنغال والكاميرون وغينيا.

وتبدأ غامبيا، المصنفة 126 عالمياً صاحبة أقل تصنيف من ضمن المنتخبات الـ 24 المشاركة، مبارياتها الإثنين بمواجهة السنغال حاملة اللقب.

 

 

فرانس24/ أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى