السياسة السودانية

مقتل 19 مدنيا في قصف مدفعي غربي أم درمان وتجدد المعارك حول المدرعات

[ad_1]

 

الخرطوم 5 سبتمبر 2023 – قتل 19 شخصا على الأقل من المدنيين إثر قصف مدفعي، الثلاثاء، استهدف تمركزات قوات الدعم السريع في ضاحية أ مبدة غربي أمدرمان، بوقت تجددت الاشتباكات المسلحة بين القوتين في محيط سلاح المدرعات.

وتستمر للشهر الخامس على التوالي الاشتباكات العنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم وعدد من مناطق إقليمي كردفان ودارفور غربي السودان، وأسفر القتال حتى الآن عن سقوط 4500 قتيل بحسب بيانات الأمم المتحدة.

وقال بيان أصدرته لجان مقاومة امبدة الحارة 21  الثلاثاء إن “قصف عشوائي بالمدفعية والمسيرات من قبل القوات المسلحة استهدف ارتكازين للدعم السريع بمنطقة الصالحين أم بدة ولم يكن التنفيذ دقيقا وضل طريقة إلى مواطنين عزل أدى إلى وفاة 19 مواطنا وآخرين جاري حصرهم”.

ومنذ ما يقرب على الأسبوعين ظلت عدد من مربعات منطقة ام بدة تتعرض لقصف متبادل بين الجيش والدعم السريع، ما أوقع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، ولاحقت قوات الدعم السريع اتهامات بتهجير سكان المنطقة واحتلال منازلهم وتحويلها لثكنات عسكرية.

إلى ذلك تجددت الاشتباكات المسلحة بين القوتين في محيط سلاح المدرعات، استخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة.

وقال مصدر عسكري لسودان تربيون إن القوات المسلحة تصدت لهجوم من قوات الدعم السريع استهدف سلاح المدرعات، وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والآليات الحربية.

إلى ذلك أعلن المتحدث باسم الدعم، عن استيلاء قواتهم على 4 دبابات وعدد من السيارات القتالية بكامل عتادها، من الجيش في سلاح المدرعات ومنطقة الذخيرة الشجرة جنوب الخرطوم، وسط عمليات
هروب كبيرة لمن اسماها المتحدث بكتائب ظل المتطرفين إلى داخل الأحياء المجاورة للمنطقة.
وكشف عن تنفيذهم لهجوم نوعي على سلاح المهندسين وهيئة القيادة والأركان بأم درمان، أسفر عن مقتل 60 من الجيش بينهم ضباط برتب مختلفة، وإصابة 240 آخرين من قوات العدو الذين فروا للاحتماء بأحياء بانت والضباط، حسب تعبيره.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى