السياسة السودانية

مقتل واصابة 4 أشخاص في اعتداء من الدعم السريع على «أربجي»

[ad_1]

ود مدني 28 ديسمبر 2023 – لقى شخص واحد على الأقل مصرعه الخميس وأصيب ثلاثة آخرون إثر إطلاق نار من قوة تتبع للدعم السريع داهمت منطقة “أربجي” بولاية الجزيرة.

وتواجه قرى ولاية الجزيرة بوسط السودان، حملة انتهاكات وترهيب على يد قوات الدعم السريع التي اجتاحت الولاية في 18 ديسمبر الجاري بعد انسحاب مفاجئ للجيش السوداني من دفاعاته بمدينة ود مدني.

وأفادت لجان مقاومة أربجي في بيان إن “قوة تتبع للدعم السريع أطلقت الرصاص على مجموعة من الشباب الذين يقومون بحماية الأحياء السكنية ما أدى إلى قتل أحدهم وأصيب ثلاث آخرون”.

وأوضح أن الدورية التي اقتحمت المنطقة وصلتها بغرض سرقة ممتلكات المواطنين، وأدان البيان بشدة انتهاك أرواح المدنيين وترويعهم ونهب ممتلكاتهم.

وقبل أيام اعتذر قادة في الدعم السريع لأهالي اربجي وأكدوا معاقبة أي مجموعات متفلتة تعتدي على الأهالي، وعقدوا اتفاقا مع أعيان المنطقة قضى بنصب ارتكازات على عديد من المواقع لمنع دخول متفلتين.

وكانت مجموعات شبابية بعدد من قرى الجزيرة، نشطت في تأمين القرى بجهد ذاتي بعد تكاثف عمليات النهب التي تمارسها قوات الدعم السريع، ولكنهم يتعرضون باستمرار لاستهداف من المجموعات المسلحة التي تنشط في عمليات السرقة.

 

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى