السياسة السودانية

معارك على حدود سنار والطيران المسير يكثف هجماته على الدعم السريع في الخرطوم

[ad_1]

سنار/ الخرطوم 5 فبراير 2024 – قالت قوات الدعم السريع، الثلاثاء، إنها صدت هجوما للجيش على حدود ولاية سنار مع ولاية الجزيرة، بينما نشر الجيش مقاطع مصورة تظهر تزايد عمليات الطيران المسير ضد أهداف للدعم السريع بولاية الخرطوم.

وأكدت قوات الدعم السريع على حسابها في منصة اكس إنها صدت هجوما على الحدود الشمالية لولاية سنار نفذته القوات القادمة من ولاية النيل الأزرق والتي تعرف مجازا بقوات مالك عقار حيث جرى استيعابها مؤخرا في الجيش السوداني.

وقال الدعم السريع إنه كبد القوة المهاجمة خسائر فادحة وأسر المئات من الجنود.

يذكر أن الجيش السوداني أكد هذا الأسبوع أن قواته تمكنت من السيطرة على منطقة مصنع سكر غرب سنار، حيث كانت تتمركز قوات للدعم السريع.

وكانت الدعم السريع سيطرت على مدينة ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة في ديسمبر الماضي قبل أن تتمدد جنوبا حتى تخوم ولاية سنار.

وفي الخرطوم قالت قوات الدعم السريع إن متحركا باسم “الزلزال” أكمل ترتيباته لما أسمته معركة “تحرير أم درمان” حيث ذكر أحد القادة في مقطع مصور أن المتحرك مستعد للسيطرة على سلاح المهندسين ومنطقة وادي سيدنا العسكرية في شمال أم درمان.

يشار إلى أن الجيش أحرز تقدما في أحياء أم درمان القديمة ويقول إنه يحاصر مباني الإذاعة والتلفزيون حيث تتمركز قوات للدعم السريع.

من جانبه بث الجيش السوداني مقاطع مصورة على حسابه في فيسبوك تظهر تزايد طلعات الطيران المسير واستهدافه لسيارات قتالية للدعم السريع في عدة مناطق بولاية الخرطوم.

وقال الجيش “إن مسيرات القوات المسلحة تواصل حصد مرتزقة ميليشيا آل دقلو الإرهابية بدقة، دون المساس بالأعيان المدنية ومركبات المواطنين المنهوبة، والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة”.

وحسب مصادر محلية فإن الجيش السوداني قصف بالمسيرات صباح الثلاثاء مواقع للدعم السريع بحي أَركويت جنوب شرق الخرطوم ومنطقة شرق النيل شرقي العاصمة السودانية.

في المقابل شنت قوات الدعم السريع من مواقعها بالخرطوم قصفا متتاليا بالمدفعية الثقيلة على مواقع الجيش في الخرطوم بحري حيث يوجد سلاح الإشارة.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى