الرياضة العالمية

مصر تكتفي بالتعادل مع غانا 2-2 وتخسر خدمات محمد صلاح للإصابة

لم ينجح الفوز المصري في تجاوز خيبة التعادل مع موزمبيق واقتسم مجددا نقاط مباراته الخميس مع غانا 2-2 في الجولة الثانية من المجموعة الثانية في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم. وتلقى الفراعنة ضربة موجعة في هذه المباراة بخروج نجمهم محمد صلاح مصابا، وقد يغيب عن باقي مباريات المسابقة في حال كانت إصابته تتطلب فترة راحة طويلة.

نشرت في:

3 دقائق

افتك المنتخب المصري الخميس تعادلا مخيبا 2-2 من نظيره الغاني في الجولة الثانية من المجموعة الثانية في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

وتأخر المنتخب المصري في النتيجة مرتين قبل أن يتمكن في الأخير من الخروج بنقاط التعادل. لكنه خسر خدمات النجم محمد صلاح الذي خرج مصابا.

وسجل الغانيون أولا في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بتسديدة من محمد كودوس. وفي الشوط الثاني، سجل الفراعنة هدف التعادل من قدم عمر مرموش في الدقيقة 69 قبل أن يعود الغانيون للمقدمة سريعا بعد دقيقة واحدة بهدف ثان من كودوس. لكن المصريين عدلوا النتيجة في الدقيقة 74 بهدف من المهاجم مصطفى محمد.

وجرت المباراة في ظروف مناخية مرهقة للاعبين بالرغم من أنها بدأت في الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي لأبيدجان، حيث بلغت درجة الحرارة 28 درجة مئوية، وتجاوزت نسبة الرطوبة 80 في المئة.


اقرأ أيضاعودة على التغطية المباشرة للمباراة

 

وجاء الشوط الأول باهتا في معظم ردهاته قبل أن تنقلب المبارة في الوقت بدل الضائع عندما خرج النجم محمد صلاح مصابا، وبعد ذلك مباشرة سجلت غانا هدفا أول بتسديدة متقنة من محمد كودوس من خارج مناطق الجزاء عجز محمد الشناوي عن صدها.

اقرأ أيضاأسود ونسور وأفيال… تعرف على خفايا وأسرار ألقاب المنتخبات المشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2024

خمس دقائق مجنونة

في الشوط الثاني، بدا المصريون أكثر إصرارا على العودة في النتيجة وضغطوا على الغانيين في مناطقهم.

ومن خطأ فادح من المهاجم الغاني إيناكي وليامز، نجح عمر مرموش في الانفراد بالحارس الغاني أوفوري ورواغه ووضع في الكرة في الشباك الخالية في الدقيقة 69.

ولم يفرح المصريون طويلا بهدف التعادل، إذا عاد كودوس ليسجل هدفا ثانيا في رصيده بعد أن توغل في مناطق المصريين وسدد كرة ارتطمت بقدم المدافع محمد عبد المنعم وغالطت الشناوي.

لكن المصريين عادوا في النتيجة مجددا بخطأ فادح من بديل وليامز، عصمان بوكاري الذي فقد الكرة أمام محمود تريزيغيه الذي مررها داخل مناطق الجزاء لمصطفى محمد الذي أسكن الكرة في الشباك، قبل ربع ساعة عن النهاية.

وفي آخر الدقائق تبادل الفريقان الهجمات لكنها لكنها لم تسفر عن جديد.

وبهذه النتيجة، رفعت مصر رصيدها إلى نقطتين في المركز الثاني وحصدت غانا نقطتها الأولى. فيما تلعب الرأس الأخضر الجمعة ضد موزمبيق. وفي حال فوز “القروش الزرقاء”، فإنها ستضمن تأهلها في المركز الأول بعد فوزها في الجولة الأولى أمام غانا.

اقرأ أيضاالمغرب أبرزها… ما هي المنتخبات المرشحة للتتويج بكأس أمم أفريقيا 2024 بساحل العاج؟


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى