السياسة السودانية

مصرع 15 شخصا على الأقل في قصف استهدف سوقا مكتظة بأم درمان

[ad_1]

الخرطوم 4 نوفمبر 2023 – لقي15 شخصاً على الأقل مصرعهم السبت، إثر قصف مدفعي يرجح أن تكون نفذته قوات الدعم السريع استهدف سوقا مكتظة بالمواطنين شمالي أمدرمان.

وظلت محلية كرري الواقعة شمال أمدرمان تتعرض خلال الأسابيع الاخيرة للقصف المدفعي والصاروخي من قوات الدعم السريع ما أوقع عدد كبير من القتلى والجرحى.

وتعد المحلية المنطقة الوحيدة في أمدرمان التي لا تزال مأهولة بالسكان وتخضع بالكامل لسيطرة القوات المسلحة رغم مرور أكثر من ستة أشهر على اندلاع الحرب.

وقال بيان أصدرته لجنة مقاومة الحارة 15 “زقلونا” إن ” أكثر من 15 شخصاً لقوا حتفهم بجانب عشرات الجرحى نتيجة لقصف مدفعي عشوائي استهدف السوق”.

وحمل البيان طرفا النزاع العسكري مسؤولية المجزرة التي تعرض لها سكان الحارة 15 وأشار الى أن الحادثة تؤكد على عبثية الحرب الدائرة الان وأن الخاسر الأكبر فيها هو المواطن.

ولم يتهم البيان أي جهة بالوقوف وراء الحادثة لكن ناشطون من أبناء المنطقة أكدوا أن قوات الدعم السريع أطلقت في وقت مبكر من صباح السبت، نحو 12 قذيفة من مواقع تمركزها  شمال بحري وأمدرمان القديمة مستهدفة الثورات بأم درمان، سقط بعضها في سوق “زقلونا”.

وأطلق متطوعون نداء استغاثة ومناشدة بضرورة التبرع بالدم لأعداد كبيرة من المصابين جرى نقلهم لمستشفى “النو” المرفق الطبي الأوحد الذي يقدم خدمات علاجية للآلاف من سكان محليات كرري وأمدرمان وأمبدة.

وشارفت الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع التي بدأت منتصف أبريل الماضي على إكمال شهرها السابع وسط اتساع في نطاق المواجهات العسكرية في الخرطوم ودارفور.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى