السياسة السودانية

مدارس المجلس الأفريقي تفصل (20) معلماً نفذوا إضراباً

[ad_1]

أقدمت إدارة مدارس المجلس الأفريقي على فصل أكثر من (20) معلماً بالخرطوم وعدد من الولايات، على خلفية تنفيذهم لإضراب عن العمل احتجاجاً على ضعف المرتبات.
وقالت اللجنة التسييرية لمنسوبي المجلس الأفريقي إن الإدارة فصلت نحو (20) معلماً والعدد في ازدياد عقب تنفيذ إضراب عن العمل.

وأشار بيان سابق للتسييرية الى أنها أعلنت في وقت سابق التصعيد المشروع عبر جدول إضراب الكرامة، وذلك لإرجاع الحق المهضوم الذي سلب منهم مع سبق الإصرار والترصد بحسب البيان.

ولفت البيان إلى أن النسبة المتفق عليها لمرتبات العاملين بالمجلس الأفريقي هي ٧٠٪ من مبلغ الرسوم الدراسية، ولكن اللجنة الفنية وافقت على أن تكون النسبة ٦٠٪ على أن تتم زيادة المرتبات بنسبة ٢٦٩.٣ وأوضح أن هذه الدراسة كانت قد بنيت على أن عدد طلاب المجلس الأفريقي (٢٢) ألف طالب، والآن عدد الطلاب المسددين لرسومهم يفوق الـ٢٧ ألف طالب، وأضاف البيان: “علماً بأن هذه الدراسة لم تتضمن رسوم التسجيل ولم تتضمن فائض الزي والترحيل”.

وتابع: “أي تغبيش لهذه الحقائق ما هو إلا ذر للرماد على العيون وما هي إلا محاولات يائسة وبائسة للي عنق الحقيقة فالبيئة ومستلزمات العام الدراسي ما زالت دون المطلوب والآن جاء الدور للتحايل على المرتبات المجازة سلفاً وهي في حقيقتها لا تفي بالحد الأدنى للمعيشة، ونحن نعلم تماماً كل هذه الأساليب وسنفضحها تماماً إن اضطررنا لذلك”.

صحيفة اليوم التالي

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى