الرياضة العالمية

محمد صلاح يسجل هدفه 200 مع ليفربول ويقود فريقه للفوز على كريستال بالاس


سجل اللاعب المصري محمد صلاح (31 عاما) السبت هدفه 200 مع ليفربول في مختلف المنافسات عندما أدرك التعادل أمام كريستال بالاس في افتتاح المرحلة السادسة عشرة للدوري الإنكليزي لكرة القدم. وقاد فريقه للفوز 2-1 على مضيفه ليتصدر الترتيب موقتا برصيد 37 نقطة.

نشرت في:

2 دقائق

سجل هدفه 200 مع الـ”حمر” وأدرك التعادل قبل أن يهدي زميله أليوت هدف الفوز في الوقت بدل الضائع، ليساعد ليفربول على قلب الطاولة أمام مضيفه كريستال بالاس في افتتاح المرحلة السادسة عشرة للدوري الإنكليزي لكرة القدم.

كان النجم المصري محمد صلاح (31 عاما) في أجمل أيامه السبت عندما قاد فريقه للفوز على ملعب سيلهرست بارك ليتصدر الترتيب موقتا برصيد 37 نقطة، أي بفارق نقطة على أرسنال الذي يحل ضيفا على استون فيلا في وقت لاحق.

وبعد تقدم بالاس في الشوط الثاني من ركلة جزاء، عادل صلاح النتيجة مسجلا هدفه المئتين مع ليفربول في مختلف المسابقات والـ150 في الدوري، من تسديدة ارتدت بقوة من لاعب ليفربول السابق ناثانيال كلاين وعانقت الشباك (76).

وبالتالي أصبح خامس لاعب يحقق هذا الانجاز بعد الويلزي إيان راش (346)، روجر هانت (285)، غوردان هودجسون (241) والاسكتلندي بيلي ليدل (228)، ثم لعب تمريرة الهدف الثاني للبديل هارفي إليوت في الدقائق الأخيرة.

وقال صلاح بعد تسجيل هدفه الرابع عشر هذا الموسم: “الشعور رائع. أنا سعيد لهذا الرقم ولفوزنا في المباراة”.و تابع: “أرى عقلية الكفاح حتى النهاية. لدينا فريق جديد الآن، مع ستة أو سبعة لاعبين (جدد)”. أردف اللاعب “يجب أن نقدم لهم النصح. يتعلمون الكثير وهذا جميل. يمكننا تحقيق أمور جيدة هذا الموسم”.

ولم يخسر ليفربول سوى مرة وحيدة في آخر 27 مباراة في الدوري كانت أمام توتنهام 1-2 في أيلول/سبتمبر.

وأصبح قائد المنتخب المصري في مطلع مارس/آذار 2023 أفضل هداف لليفربول في الدوري الإنكليزي لكرة القدم “برميرليغ” بعد أن سجل ثنائية في مرمى مانشستر يونايتد خلال الفوز التاريخي بسباعية نظيفة. ورفع رصيده آنذاك إلى 129 في 205 مباريات.

فرانس24/ أ ف ب


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى