الرياضة العالمية

محمد صلاح ضمن تشكيلة منتخب مصر في الألعاب الأولمبية

[ad_1]

سيكون نجم ليفربول وقائد المنتخب المصري لكرة القدم محمد صلاح ضمن تشكيلة بلاده المشاركة في الألعاب الأولمبية لباريس الصيف المقبل، وفق رئيس اتحاد اللعبة جمال علام. ويحق لكل منتخب أولمبي إشراك ثلاثة لاعبين فوق سن 23 عاما في مسابقة كرة القدم للرجال المقررة بين 24 يوليو/تموز و9 أغسطس/آب.

نشرت في:

2 دقائق

أعلن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علاّم بأن نجم ليفربول الإنكليزي وقائد المنتخب الأول محمد صلاح، سيكون ضمن تشكيلة المنتخب الأولمبي في ألعاب باريس الأولبية الصيف المقبل.

وصرح علاّم خلال ندوة ثقافية نظمها الاتحاد الخميس: “يرغب صلاح بالعب مع المنتخب الأولمبي وسيكون موجودا”، كما أن البرازيلي روجيرو ميكالي مدرب المنتخب الأولمبي سيلعن قريبا عن أسماء اللاعبين الثلاثة الكبار المشاركين في أولمبياد باريس.

ويحق لكل منتخب إشراك ثلاثة لاعبين فوق سن 23 عاما، في مسابقة كرة القدم للرجال المقررة بين 24 يوليو/تموز و9 أغسطس/آب. ويشرف على منتخب مصر ميكالي الذي قاد بلاده إلى ذهبية مسابقة كرة القدم في أولمبياد ريو 2016 على أرضه.

ووقعت مصر في المجموعة الثالثة إلى جانب إسبانيا، جمهورية الدومينيكان ومنتخب متأهل عن قارة آسيا.

ويخلو رصيد صلاح (31 عاما) حتى الآن من أي لقب مع المنتخب المصري الأول، فقد حل وصيفا لكأس أمم أفريقيا في 2017 و2021، لكنه يملك سيرة زاخرة مع ليفربول وتوّج في صفوفه بدوري أبطال أوروبا 2019 والدوري الإنكليزي 2020.

وغاب صلاح عن آخر قائمة للمدرب الجديد حسام حسن التي خاضت بطولة رباعية ودية في القاهرة وخسرت مباراتها النهائية أمام كرواتيا الأربعاء (2-4)، وذلك بعد طلب من اللاعب نفسه وفريقه ليفربول لعدم اكتمال جاهزيته.

   فرانس24/ أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى