السياسة السودانية

محامو الطوارئ : 142 مصاب في احتجاجات الخميس بينهم 32 فتاة

[ad_1]

محتجون يواجهون قمع الشرطة في شارع القصر يوم 26 مايو 2022

الخرطوم 27 مايو 2022- أعلنت لجنة محامي الطوارئ عن إصابة 142 منهم 32 فتاة في مواكب الخميس التي خرجت ضد السلطة العسكرية الحاكمة.
وأكدت عضو اللجنة رحاب مبارك سيد أحمد لـ “سودان تربيون” أن اثنين من المتظاهرين تم ضربهم ورميهم في احد مجاري المياه وتم إسعافهم لكن حالة احدهما حرجة.
وقالت رحاب “القوات النظامية استهدفت في مواكب اليوم الفتيات بصورة مباشرة وأصابت 32 منهم”، كما تحدثت عن حالات اعتقال وسط الثوار لم يتم حصرها ومعرفة أماكن الاعتقال حتى مساء الخميس.
على ذات الصعيد.قال بيان لجنة محامي الطوارئ إن “عدد الإصابات بلغ 142 أسعفت لمستشفي الجودة بينما نقلت 7 حالات إلى مشافي أخرى.
وأفاد أن القوات الأمنية استخدمت مقذوفات الغاز ، الرصاص الحي، بندقية الخرطوش ،و الدهس بالسيارات و مدرعات الشرطة علاوة على رصد حالات طعن.
وتتزامن الاحتجاجات مع مشاورات غير مباشرة تيسرها الآلية الثلاثية لحل الأزمة السودانية بدأت عقد لقاءات مع قوى سياسية مختلفة ضمن مساعيها لوضع حد لحالة الفراغ الدستوري لكن لجان المقاومة تتمسك بإسقاط النظام العسكري.
وناشد البيان السلطات الحاكمة بوقف العنف ضد الثوار فورا، وتابع سوف نعمل مع شركائنا من أطباء وغيرهم على رصد جميع هذه الحالات ومتابعتها وتوثيقها.
وكانت السلطات نشرت منذ فجر الخميس تعزيزات أمنية مكثفة شملت الشوارع القريبة من القصر الرئاسي ومجلس الوزراء والمناطق المحيطة بالقيادة العامة للجيش شرقي العاصمة الخرطوم فيما أغلقت جسر المك نمر الرابط بين الخرطوم وبحري قبل أن تقمع الاحتجاجات بعنف مفرط.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى