الرياضة العالمية

ديشان يستدعي 25 لاعبا للمنتخب الفرنسي بينهم لاعب الاتحاد السعودي نغولو كانتي


كشف مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشان، الخميس، عن قائمة من 25 لاعبا لخوض كأس أمم أوروبا 2024، التي ستنطلق في 14 يونيو/حزيران بألمانيا، بينهم لاعب وسط الاتحاد السعودي نغولو كانتي. وتستهل فرنسا مشوارها في المسابقة في 17 حزيران/يونيو بمواجهة النمسا قبل أن تلتقي هولندا بعد أربعة أيام لتختتم مبارياتها في دور المجموعات أمام بولندا في 25 من الشهر نفسه.

نشرت في:

2 دقائق

عاد لاعب وسط نادي الاتحاد السعودي نغولو كانتي في مفاجأة كبيرة إلى تشكيلة منتخب فرنسا لكرة القدم التي أعلن عنها المدرب ديدييه ديشان مساء الخميس لخوض غمار كأس أوروبا لكرة القدم، والتي ستجري في ألمانيا من 14 حزيران/يونيو لغاية 14 تموز/يوليو.

وقال ديشان، الذي حل ضيفا على نشرة الثامنة لقناة “تي إف 1”: “لعب (كانتي) موسما كاملا، وإن لم يكن في إحدى البطولات الأوروبية، لأنه في المملكة العربية السعودية”. وتابع: “لقد عاد إلى كامل لياقته. بفضل خبرته، أنا مقتنع بأن المنتخب الفرنسي سيكون أقوى مع نغولو كانتي”.

وغادر كانتي، الفائز بكأس العالم 2018، نادي تشلسي الصيف الماضي لينضم إلى صفوف الاتحاد السعودي، ولم يمثل “الديوك” منذ حزيران/يونيو 2022.

وتستهل فرنسا مشوارها في المسابقة في 17 حزيران/يونيو بمواجهة النمسا، قبل أن تلتقي هولندا بعد أربعة أيام لتختتم مبارياتها في دور المجموعات أمام بولندا في 25 من الشهر نفسه. يبقى تعويلها على اللاعبين المخضرمين أمثال كيليان مبابي، انطوان غريزمان، أوليفييه جيرو ومدافع أرسنال الإنكليزي ويليام صليبا.

وسيدخل المنتخب الفرنسي إلى البطولة القارية كأحد أبرز المرشحين لإحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد 1984.

   في ما يأتي التشكيلة:

   – حراس المرمى: الفونس أريولا (وست هام الإنكليزي)،مايك ماينان (ميلان الإيطالي)، برايس سامبا (لنس)

   – للدفاع: جوناتان كلاوس (مرسيليا)، إبراهيما كوناتيه (ليفربول الانكليزي)، ويليام صليبا (أرسنال الإنكليزي)، جول كونديه (برشلونة الإسباني)، تيو هرنانديز (ميلان)، فرلان مندي (ريال مدريد الإسباني)، بنجامان بافار ودايو أوباميكانو (بايرن ميونيخ الالماني).

   – للوسط: نغولو كانتي (الاتحاد السعودي)، إدواردو كامافينغا وأوريليان تشواميني (ريال مدريد)، أدريان رابيو (يوفنتوس الإيطالي)، أنطوان غريزمان (اتلتيكو مدريد الإسباني)، وارن زائير-إيمري (باريس سان جرمان)، ويوسف فوفانا (موناكو)

   – للهجوم: كيليان مبابي وبرادلي باركولا وعثمان ديمبيليه وراندال كولو مواني (باريس سان جرمان)، كينغسلي كومان (بايرن ميونيخ)، ماركوس تورام (إنتر ميلان الإيطالي) وأوليفييه جيرو (ميلان) 

فرانس24/ أ ف ب


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى