السياسة السودانية

متطوعون: مقتل 18 مدنيا خلال أسبوع بسبب القصف المدفعي والجوي بالخرطوم

[ad_1]

الخرطوم 15 يناير 2024 – قال متطوعون في السودان، الإثنين، إن نحو 18 شخصاً على الأقل قتلوا خلال الأسبوع الماضي، عقب قصف جوي ومدفعي استهدف منطقة مأهولة بالسكان في العاصمة الخرطوم.

وأكملت الحرب في السودان شهرها التاسع،  دون أن يلوح في الأفق أمل في ايقافها بينما يستمر طرفا النزاع العسكري في القتال وتجاهل دعوات دولية وإقليمية لوقف النزاع الآخذ في التمدد.

وقال تقرير أصدرته غرفة طوارئ سوبا المحطة -جنوب شرق الخرطوم- وصلت نسخته “سودان تربيون”، “إن 18 شخصا قتلوا وأصيب 35 آخرون جراء القصف الجوي الذي تعرضت له منطقة سوبا المحطة منتصف الأسبوع الماضي”.

وأوضح أن الغرفة أجرت رصدا دقيقا وتقصي حقائق بخصوص المجزرة التي خلفت عددا من الضحايا ما بين قتيل وجريح.

وأشار إلى أنه في التاسع من يناير الجاري، تعرضت المنطقة لقصف بواسطة مدفع هاون – لم تحدد الجهة التي أطلقته – وبعد وقت وجيز قصف الطيران الحربي التابع للجيش السوداني نفس المنطقة.

ونوه إلى أن المنطقة تعرضت كذلك للقصف مرة أخرى بقذائف الهاون في الثاني عشر من يناير مخلفا عددا من الضحايا.

وعادة ما تستخدم قوات الدعم السريع، مدفع الهاون لقصف مواقع الجيش السوداني بمدن الخرطوم الثلاث، وتسبب ذلك في قتل عدد كبير من المدنيين وإجبار بعضهم على مغادرة منازلهم خوفا من الاستهداف.

وخلال الأسبوعين الماضيين، تزايدت وتيرة المواجهات المسلحة بين الجيش وقوات الدعم السريع وبصورة أعنف حيث استخدم الطرفان كافة أنواع الأسلحة وهو ما أدى لمقتل أعداد كبيرة من المدنيين.

ومنذ منتصف أبريل الماضي اندلعت الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في الخرطوم قبل أن تتسع دائرتها في عدة ولايات بإقليمي دارفور وكردفان.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى