الرياضة العالمية

مالك نادي ليون يقول إن هيمنة باريس سان جرمان لا تساعد على الترويج للدوري الفرنسي

[ad_1]

اعتبر مالك نادي ليون رجل الأعمال الأمريكي جون تكستور خلال تصريحات له في قمة أعمال كرة القدم التي نظمتها صحيفة “فايننشال تايمز” في لندن، بأن الهيمنة التي يفرضها نادي باريس سان جرمان على الدوري الفرنسي لا تساعد في الترويج لهذه البطولة.

نشرت في:

2 دقائق

قال رجل الأعمال الأمريكي جون تكستور مالك نادي ليون إن هيمنة باريس سان جرمان، المملوك لقطر، على الدوري الفرنسي لكرة القدم لا تساعد في الترويج للبطولة المحلية.

وجاءت تصريحات تكستور في قمة أعمال كرة القدم التي نظمتها صحيفة “فايننشال تايمز” في لندن وقال في هذا الصدد “من سيهتم بالدوري الفرنسي ومتابعته إذا كنا نعرف سلفا من هو الفائز؟”. مضيفا: “في فرنسا، كل الفرق تتنافس على المركز الثاني، البطل هو ذاته في كل عام. الفرق الأخرى تتنافس مع حكومة وليس مع مؤسسات خاصة”.

وكشف نادي ليون: “قلت (لرئيس سان جرمان القطري) ناصر (الخليفي) في أحاديث خاصة وأحيانا أمام الرأي العام هل يستمتع أحد (بما يحصل)؟ لماذا تحب هذا الأمر؟”.

وبعد شراء شركة قطر للاستثمارات الرياضية نادي العاصمة في 2011، أحرز سان جرمان لقب الدوري المحلي 9 مرات، لكنه لا يزال يلهث وراء أول ألقابه في دوري أبطال أوروبا.

في المقابل، وبعد بداية سيئة في الدوري الفرنسي هذا الموسم، تحسّنت نتائج ليون في الأشهر الأخيرة حيث حقق الفريق 4 انتصارات تواليا وهو يحتل المركز العاشر حاليا كما بلغ الدور نصف النهائي من كأس فرنسا الثلاثاء.

فرانس24/ أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى