الرياضة العالمية

ماكرون يأمل مشاركة مبابي مع المنتخب الفرنسي خلال الألعاب الأولمبية بباريس


على بعد ما يزيد قليلا عن مئة يوم من الفعالية الرياضية العالمية التي تنطلق في 26 تموز/يوليو، عبّر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الجمعة عن رغبته في أن يتمكن نجم فريق باريس سان جرمان كيليان مبابي من المشاركة في الألعاب الأولمبية بباريس. تصريحات ماكرون تأتي عقب إعلان ريال مدريد الإسباني، النادي الذي يتوقع أن ينضم إليه مبابي، رفضه السماح للاعبيه بالمشاركة في المسابقة الأولمبية.

نشرت في:

2 دقائق

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الجمعة، إنه يأمل أن يتمكن مهاجم باريس سان جرمان وقائد المنتخب الوطني كيليان مبابي من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة التي تستضيفها باريس الصيف المقبل، وذلك بعد تشبث نادي ريال مدريد الإسباني الذي يتوقع أن ينضم إليه مبابي، بعدم السماح للاعبيه بالمشاركة في المسابقة.

وردا على سؤال عدد من الطلاب عن مصير مشاركة مبابي، خلال زيارة لمدرسة ابتدائية في باريس، قال ماكرون: “آمل أن يتمكن من المشاركة في الألعاب الأولمبية”.

وسبق لقائد المنتخب الأزرق أن أعلن في مناسبات عدة أنه يحلم بالمنافسة في أولمبياد باريس، مع الاستفادة من النظام الأولمبي الذي يسمح لكل منتخب بإشراك ثلاثة لاعبين يتجاوزون الحد الأقصى المسموح به وهو 23 عاما.

لكن، بما أن مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية ليست مدرجة في روزنامة الاتحاد الدولي (فيفا)، فإن الأندية ليست ملزمة بالترخيص للاعبيها.

من جهة أخرى، كشف ماكرون أنه سيتوجه إلى ألمانيا في تموز/يوليو المقبل لحضور نصف النهائي والنهائي لكأس أوروبا 2024 في حال تمكنت فرنسا من التأهل، على غرار ما يفعله في كل بطولة كروية كبرى.

وقال موضحا “سأذهب إذا وصلنا إلى نصف النهائي أو النهائي”. وتابع في إشارة إلى العيد الوطني “النهائي هو 14 يوليو!”.

 

فرانس24/ أ ف ب


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى