الرياضة العالمية

ليفربول ينتصر على تولوز بخماسية وروما يتجاوز براغ

[ad_1]

سحق ليفربول ضيفه تولوز 5-1 اليوم الخميس، ليؤكد هيمنته على المجموعة الخامسة بالدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما حقق العلامة الكاملة في أول ثلاث مباريات، فيما واصل روما العلامة الكاملة بفوزه على ضيفه سلافيا براغا التشيكي، وفض شراكته معه بعدما رفع رصيده في الصدارة إلى 9 نقاط، فيما تجمد رصيد منافسه عند 6 نقاط.

نشرت في:

3 دقائق

حقق ليفربول الإنكليزي وروما الإيطالي وباير ليفركوزن الألماني انتصارهم الثالث تواليا في مسابقة الدوري الأوروبي في كرة القدم الخميس، ففازوا على تولوز الفرنسي 5-1 وسلافيا براغا التشيكي 2-0 وقره باغ الأذربيجاني 5-1 تواليا، الخميس ضمن منافسات الجولة الثالثة.

في المجموعة الخامسة، حقق ليفربول فوزا كبيرا على ضيفه تولوز، إذ تقدم النادي الإنكليزي عبر البرتغالي ديوغو جوتا في الدقيقة التاسعة، قبل أن يدرك تيس دالينغا التعادل لتولوز (16).

لكن الريدز دك شباك ضيوفه بعدها بأربعة أهداف، تناوب على تسجيلها الياباني واتارو إيندو وهو أول أهدافه مع ليفربول (31)، في الدقيقة الـ31، الأوروغوياني داروين نونييس (34)، الهولندي راين غرافينبيرخ (65)، والمصري محمد صلاح (90+3).

ورفع ليفربول رصيده إلى تسع نقاط من ثلاث مباريات في صدارة المجموعة الخامسة، فيما تجمد رصيد تولوز عند 4 نقاط في المركز الثالث.

وفي المجموعة السابعة، واصل روما العلامة الكاملة بفوزه على ضيفه سلافيا براغا التشيكي، وفض شراكته معه بعدما رفع رصيده في الصدارة إلى 9 نقاط، فيما تجمد رصيد منافسه عند 6 نقاط.

ويحتل سيرفيت السويسري المركز الثالث بنقطة، بفارق الأهداف عن شيريف تيراسبول المولدوفي الذي عاد من أرضه بالتعادل 1-1.

ونجح رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في تحقيق فوزهم الخامس تواليا في مختلف المسابقات، وسحقوا في طريقهم سيرفيت 4-0 في الجولة الثانية من يوروبا ليغ.

وسجل روما في هذه السلسلة 13 هدفا، وحافظ على نظافة شباكه في 4 منها، وتحديدا منذ خسارته أمام جنوى 1-4 في أيلول/سبتمبر، كما تبرز قوة فريق العاصمة على أرضه، حيث فاز في 5 مباريات، وخسر واحدة، وتعادل في أخرى في السبع الأخيرة.

وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة، افتتح روما التسجيل في الدقيقة الأولى بفضل إدواردو بوفي، قبل أن يضاعف المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو النتيجة (17).

وأنهى روما لضيفه سلسلة من 9 مباريات من دون هزيمة في جميع المسابقات، حقق خلالها 7 انتصارات، بينها الفوز على سيرفيت 2-0، وسحقه شيريف تيراسبول 6-0.

وفي المجموعة الثامنة، اكتسح باير ليفركوزن ضيفه قره باغ بخماسية، تناوب على تسجيلها فلوريان فيرتز (4) والإسباني أليكس غريمالدو هدفين (29 و54) والنيجيري فيكتور بونيفاسي (35) وإدموند تابوسبا من بوركينا فاسو (57). وسجل هدف الخاسر تورال بايراموف من ركلة جزاء (16).

ورفع ليفركوزن، متصدر الدوري الألماني بقيادة مدربه الإسباني تشافي ألونسو، رصيده إلى 9 نقاط، بفارق 3 عن قره باغ، فيما حصد مولده النروجي نقاطه الثلاث الأولى بسحقه هاكن السويدي متذيل الترتيب 5-1.

فرانس24/أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى