الرياضة العالمية

ليفربول ومرسيليا وليفركوزن أول المتأهلين إلى دور الستة عشر

[ad_1]

فاز ليفربول الإنكليزي على ضيفه لاسك لينتس النمساوي بالمجموعة الخامسة برباعية نظيفة، ليحجز مقعده في دور الستة عشر في الدوري الأوروبي، فيما تأهل مرسيليا من دور المجموعات بفوزه على عشرة لاعبين من أياكس بفضل ثلاثية بيير إيمريك أوباميانج التي أكملها في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع.

نشرت في:

3 دقائق

تأهل ليفربول إلى دور الستة عشر في الدوري الأوروبي لكرة القدم بفوز ساحق 4-صفر على ضيفه لاسك لينتس النمساوي بالمجموعة الخامسة، بينما ضمن أولمبيك مرسيليا إنهاء المجموعة الثانية في المركز الأول أو الثاني بعد انتصار مثير 4-3 على أياكس أمستردام الخميس.

وحسم ليفربول المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز صدارة المجموعة بعد أن وصل إلى 12 نقطة وبعد تعادل تولوز صاحب المركز الثاني دون أهداف على أرضه أمام يونيون سان جيلواز.

وضع لويس دياز أصحاب الأرض في المقدمة بعد 12 دقيقة برأسية من عرضية جو غوميز من الجهة اليمنى قبل أن يضاعف كودي جاكبو النتيجة بعدها بثلاث دقائق فقط.

وسدد محمد صلاح ركلة جزاء بنجاح ليجعل النتيجة 3-صفر في بداية الشوط الثاني قبل أن يسجل جاكبو هدفه الشخصي الثاني في المباراة ويحسم النتيجة في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتأهل مرسيليا من دور المجموعات بفوزه على عشرة لاعبين من أياكس بفضل ثلاثية بيير إيمريك أوباميانج التي أكملها في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأدرك أياكس التعادل ثلاث مرات وسجل برايان بروبي هدفين، لكن الحكم طرد ستيفن برجهاوس في الشوط الثاني بعد التحام مع خواكين كوريا.

وتأهل فياريال أيضا إلى الأدوار الإقصائية بفوزه على باناثينايكوس 3-2 في المجموعة السادسة.

وتعادل رينجرز 1-1 مع أريس ليماسول وظل الفريق الاسكتلندي في المنافسة على المركزين الأول والثاني في المجموعة الثالثة برصيد ثماني نقاط متفوقا بفارق نقطة واحدة على سبارتا براج الذي تغلب على ريال بيتيس المتصدر 1-صفر.

وأكد باير ليفركوزن مكانه في دور الستة عشر، بعدما حسم صدارة المجموعة الثامنة بفوزه 2-صفر على بي.كيه.هاكن.

ولا يزال قرة باغ ومولده يتطلعان إلى ضمان مكان في الملحق بعد تعادلهما 2-2.

وسجل المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو هدفا لروما، لكنه فشل في تحقيق الفوز على سيرفيت، حيث أدرك كريس بيديا التعادل للفريق السويسري 1-1 في المجموعة السابعة.

وحقق سلافيا براج تقدما ملحوظا نحو صدارة المجموعة بفوزه 3-2 على شريف تيراسبول بفضل ركلة جزاء سجلها محمد تيجاني في الوقت بدل الضائع.

وسيحتل روما وسلافيا براج المركزين الأول والثاني في المجموعة، لكن سلافيا يتفوق بفارق نقطتين قبل المباريات الأخيرة بدور المجموعات.

فرانس24/ رويترز

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى