الرياضة العالمية

كرة القدم- كأس أمم أوروبا 2024.. تعيين يوليان ناغلسمان مدربا جديدا للمنتخب الألماني

[ad_1]

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم الجمعة تعيين يوليان ناغلسمان مدربا جديدا لمنتخب “المانشافت” حتى نهاية تموز/يوليو 2024، ليتولى مهمة قيادة الفريق لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 التي تستضيفها ألمانيا. ويحل مدرب بايرن السابق بدلا من هانزي فليك المقال من منصبه، ليصبح في سن الـ36 عاما أصغر مدرب يشرف على منتخب بلاده.

نشرت في:

2 دقائق

تم تعيين يوليان ناغلسمان (36 عاما) الجمعة مدربا للمنتخب الألماني لكرة القدم حتى نهاية تموز/يوليو 2024، بدلا من هانزي فليك المقال من منصبه في 10 الشهر الحالي على خلفية تردي نتائج “المانشافت”.

وبات ناغلسمان أصغر مدرب يشرف على المنتخب الألماني، وذلك قبل 9 أشهر من استضافة البلاد نهائيات كأس أوروبا 2024. 

وصف رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، بيرند نويندورف، ناغلسمان بـ”المدرب المتميز”، فيما قال المدرب في بيان: “ننظم نهائيات كأس أوروبا في بلادنا، وهذا شيء خاص.. لدي رغبة كبيرة في مواجهة هذا التحدي”.  وكان ناغلسمان قد أقيل من منصبه مدربا لبايرن ميونيخ في مارس/آذار في قرار مفاجئ.

وأقال الاتحاد المحلي في 10 أيلول/سبتمبر مدربا (هانزي فليك) لأول مرة في تاريخه غداة هزيمة قاسية أمام اليابان بعد سلسلة من النتائج الكارثية (خسر أربع من خمس مباريات) أدت إلى تسلم المهاجم الدولي السابق والمدير الرياضي الحالي للاتحاد المحلي للعبة رودي فولر للمهام الفنية موقتا ليقوده للفوز على فرنسا 2-1 وديا.

وتستضيف ألمانيا نهائيات كأس أوروبا الصيف المقبل، بمباراة افتتاحية في 14 حزيران/يونيو على ملعب “أليانز أرينا” في ميونيخ، ونهائي في برلين في 14 تموز/يوليو.

 

فرانس24/ أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى