السياسة السودانية

قصف قوات الدعم السريع لأحياء شمال أم درمان يُوقع قتلى وجرحى

الخرطوم 18 أكتوبر 2023 ــ أوقع قصف قوات الدعم السريع المدفعي والصاروخي، على أحياء شمال أم درمان، عددًا من القتلى والجرحى وتدمير منازل سكنية.

وكثفت قوات الدعم السريع، خلال الاسبوعين الماضيات، من عملياتها العسكرية تجاه المنطقة حيث ظلت على الدوام تقصف معظم حارات الثورة بالمدفعية ما أدى إلى قتل أعداد كبيرة من المدنيين وإجبار بعضهم على مغادرة منازلهم.

وتسعى هذه القوات إلى تضييق الخناق على الجيش في المنطقة الوحيدة في أمدرمان التي ماتزال مأهولة بالسكان وخاضعة بصورة كلية لسيطرة القوات المسلحة.

وقال المتطوع في مستشفى النو سامح ود آمال في تدوينة عبر صفحته في الفيس بوك، إن “الثورة الحاره 11، وعلى مدى يومين سقطت فيها دانات، تسببت في أستشهاد ثلاث مواطنين أمس بينهم إمراة فيما سقطت دانات الأربعاء تسببت في استشهاد سبعة مواطنين منهم أربعة سيدات وطفل”.

وتحدث شهود عيان لـ”سودان تربيون”، عن قصف قوات الدعم لـ “أحياء محلية كرري الواقعة شمال دارفور، في وقت مبكر من صباح الأربعاء، بواسطة المدفعية الثقيلة والصواريخ طويلة المدى”.

وأشاروا إلى أن عدد كبير من القذائف سقطت في حارات مأهولة بالسكان شملت الثانية والرابعة علاوة 11، 12، 13 ما أوقع عدد كبير من الإصابات وتضرر لمنازل المواطنين.

وقال مواطنون أنهم سمعوا دوي انفجارات قوية وتصاعد لأعمدة الدخان تتصاعد من المطبعة العسكرية التابعة للجيش السوداني.

وتتواجد في محلية كرري العسكرية عدد من القواعد العسكرية التابعة للجيش منها منطقة وادي سيدنا التي تضم مطارًا عسكريًا تنطلق منه معظم الطائرات الحربية التي تقصف تمركزات الدعم السريع في مدن الخرطوم الثلاث، هذا بجانب مقر الكلية الحربية وقيادة الفرقة التاسعة المحمولة جوا ومعسكر القوات الخاصة.

وبعد مرور ستة أشهر على القتال الضاري بين الجيش وقوات الدعم السريع، تحدثت تقارير صحفية عن توقعات باستئناف التفاوض بين القوتين في منبر “جدة” السعودية أملا في التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار طويل الأمد يسهل انسياب المساعدات الإنسانية للمتضررين من النزاع المسلح.


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى