السياسة السودانية

قتلى مدنيون في تبادل القصف المدفعي بين الجيش والدعم السريع بالخرطوم بحري وأم درمان

[ad_1]

الخرطوم 3 ديسمبر 2023 – لقي 7 أشخاص على الأقل، الأحد، وأصيب آخرون في تبادل القصف المدفعي بين الجيش السوداني من أم درمان وقوات الدعم السريع في الخرطوم بحري.

ومنذ مساء أول أمس الجمعة ازدادت وتيرة القصف المدفعي بين قوات طرفي القتال المتمركزة على ضفتي نهر النيل في كل من أم درمان والخرطوم بحري.

وحسب تعميم صحفي للجنة مقاومة شمبات الأراضي فإن قصفا للمدفعية الثقيلة على شمبات، شمالي الخرطوم بحري، أسفر عن قتيلين وإصابة ثالث.

وأكد شهود عيان لسودان تربيون إن قذائف مدفعية سقطت صباح الأحد على عدة مواقع في شمبات الأراضي شمال.

وفي أم درمان تعرض حي ود البخيت الحلة وأجزاء من ضاحية الثورة لقصف المدفعي حيث ظلت هذه المناطق في مرمى نيران المدفعية الثقيلة للدعم السريع مع تكاثف شدة القصف خلال ال 48 ساعة الماضية.

وأكدت مصادر محلية في ود البخيت لسودان تربيون إن قصفا ليليا يوم السبت أسفر عن مقتل 5 أفراد من أسرة واحدة، أم وطفل رضيع وطفلة صغيرة إلى جانب والدي الأم.

وأفادت ذات المصادر إن ثلاثة قذائف أخرى أصابت منزلين ما أدى إلى وقوع إصابات متفاوتة تم اسعافها إلى المستشفى.

وتشير سودان تربيون إلى تجدد القصف المدفعي بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في وسط العاصمة الخرطوم وحي الأزهري جنوبي الخرطوم، كما سمع دوي انفجارات بمدينة الخرطوم بحري وشرق الخرطوم حيث يوجد مقر القيادة العامة للجيش.

ومنذ منتصف أبريل الماضي اندلعت الحرب بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم قبل أن تتسع دائرتها في عدة ولايات بإقليمي دارفور وكردفان.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى