السياسة السودانية

قتلى في عدة قرى بالجزيرة إثر عمليات دهم نفذها الدعم السريع

[ad_1]

 ود مدني 17 فبراير 2024 – أعلنت لجان مقاومة ود مدني، السبت، سقوط عدد من القتلى المدنيين في قرى بولاية الجزيرة أواسط السودان إثر عمليات دهم قامت بها قوات الدعم السريع خلال فترة انقطاع الاتصالات والانترنت.

وطبقا لبيان للجان المقاومة فإن عناصر من الدعم السريع اقتحمت قرى حول مدينة الحصاحيصا وغرب مدينة الحاج عبد الله ما أسفر عن سقوط قتلى مدنيين من سكان هذه القرى، لم يحدد البيان عددهم.

وأكد البيان أن الانتهاكات التي ترتكبها قوات الدعم السريع ازدادت بشكل لافت في ظل انقطاع الاتصالات بالولاية لليوم الحادي عشر على التوالي، كما صارت قوات الدعم تستهدف بانتهاكاتها المواطنين فقط.

وأوضح البيان أن قوات الدعم السريع اقتحمت قرى ود البليلة وطابت التابعة لمحلية الحصاحيصا نحو 45 كيلومتر شمالي مدينة ود مدني وقرى الدوحة وتباخة وشبونات التابعة لمحلية الحاج عبد الله نحو 45 كيلومتر جنوبي ود مدني.

والأسبوع الماضي أفاد بيان للجان مقاومة الحصاحيصا بمقتل 6 مدنيين على الأقل بقرية ود البليلة لدى تصديهم لهجوم من قوات الدعم السريع بقصد النهب المسلح.

وكانت تقارير سابقة تحدثت عن أن قوات الدعم السريع المتمركزة في مناطق ود الحداد وسكر غرب سنار – على تخوم ولاية سنار – اضطرت للانسحاب إلى قرى ود يس وتباخة والدوحة وشبونات تحت تكاثف القصف الجوي للجيش.

وكانت قوات الدعم السريع سيطرت على مدينة ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة في أواسط السودان في ديسمبر الماضي على نحو مفاجئ قبل أن تتمدد جنوبا حتى تخوم ولاية سنار.

يذكر أن سودان تربيون نقلت عن مصادر مطلعة أن الجيش يعتزم استعادة ود مدني عبر هجوم من ثلاثة محاور تشمل محور المناقل غرب ولاية الجزيرة ومحور شرقي ينطلق ولاية القضارف ومحور جنوبي يتحرك من ولاية سنار.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى