السياسة السودانية

قائد الجيش السوداني يُجري تعديلات وزارية محدودة تطال خمس وزارات

[ad_1]

الخرطوم 1 نوفمبر 2023 ـ أجرى رئيس مجلس السيادة السوداني وقائد الجيش عبد الفتاح البرهان، الأربعاء، تعديلات وزارية محدودة طالت خمس وزارات شملت إقالة وزير الثروة الحيوانية.

وتزايد السخط على أداء الحكومة، التي يؤدي فيها معظم الوزراء أعمالهم بالتكليف، في أعقاب فشلها في توفير الخدمات في خضم الحرب.

وقرر البرهان، وفقًا لبيان صادر عن مجلس السيادة تلقته سودان تربيون، إعفاء وزير الثروة الحيوانية عبد الحافظ عبد النبي من منصبه، على أن تُرشح الحركات الموقعة على اتفاق السلام بديلًا له.

ويمت عبد النبي بصلة قرابة  لقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان حميدتي، الذي يُقاتل الجيش في ولايات الخرطوم ودارفور وكردفان منذ 15 أبريل من هذا العام.

ويشغل عبد النبي منصب نائب رئيس التحالف السوداني وهو تجمع حركات كان يقوده والي ولاية غرب دارفور القتيل خميس عبد الله أبكر؛ كما أنه شقيق مسؤول الشؤون المالية في قوات الدعم السريع ورئيس مجلس إدارة صحيفة الصيحة المملوكة للقوات مصطفى عبد النبي.

وأنهى البرهان تكليف وزراء الطاقة والنفط محمد عبد الله محمود ووزير النقل هشام أحمد علي أبو زيد ووزيرة العمل والإصلاح الإداري سعاد الطيب ووزيرة التجارة والتموين آمال صالح سعد.

وكلف رئيس مجلس السيادة محي الدين نعيم بمهام وزارة الطاقة والتعدين والفاتح عبد الله يوسف بإدارة وزارة التجارة والتموين وأبو بكر أبو القاسم بمهام وزارة النقل، فيما كلف أحمد علي عبد الرحمن بإدارة مهام وزارة العمل والإصلاح الإداري.

وشغل محي الدين نعيم منصب مدير الشؤون الإدارية بوزارة الطاقة والتعدين ومدير مركز التدريب النفطي التابع للوزارة، كما عمل في وزارة المالية بولاية القضارف.

 

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى