الرياضة العالمية

فوز ثالث لريال مدريد وبايرن ينجو من ضغط غلطة سراي

[ad_1]

سجل رودريغو وجود بيلينغهام بواقع هدف في كل شوط، ليمنحا ريال مدريد الفوز 2-1 على سبورتنغ براغا في المباراة التي جرت بينهما ضمن المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء، فيما واجه بايرن ميونيخ ضغطا شديدا من غلطة سراي لأكثر من 70 دقيقة، قبل أن يسجل هدفين، ليحقق الفوز 3-1 اليوم الثلاثاء، ما يبقيه في صدارة المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

نشرت في:

7 دقائق

عاد بايرن ميونيخ الألماني من إسطنبول بفوزه الثالث تواليا في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بتغلبه على غلطة سراي التركي 3-1 الثلاثاء في الجولة الثالثة، بفضل هدافه الجديد الإنكليزي هاري كاين، وحذا حذوه ريال مدريد الإسباني بتغلبه على مضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي 2-1 بقيادة الإنكليزي الآخر جود بيلينغهام.

ومن جهته، وبعد هزيمتين في الجولتين الأوليين، أنعش مانشستر يونايتد الإنكليزي حظوظه بالتأهل إلى ثمن النهائي، بفضل حارسه السنغالي أندري أونانا الذي أبقاه فائزا على مضيفه كوبنهاغن الدنماركي 1-0 بعدما أنقذ ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع.

في المجموعة الأولى وبعد فوزه الصادم على يونايتد في “أولد ترافورد” بنتيجة 3-2، أمل غلطة سراي أن يسجل نتيجة كبرى أخرى على حساب بايرن، لكن العملاق البافاري كان على الموعد الثلاثاء ليعود من ملعب منافسه بانتصاره الثالث تواليا في المجموعة والسادس عشر على التوالي في دور المجموعات، حيث لم يذق طعم الهزيمة في آخر 37 مباراة، وذلك في إنجاز قياسي لم يحققه أي فريق في تاريخ المسابقة (34 فوزا و3 تعادلات).

وعزز فريق المدرب توماس توخل صدارته للمجموعة بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، بفارق 5 نقاط عن غلطة سراي الثاني، و6 عن مانشستر يونايتد الإنكليزي، الذي أنعش آماله بالتأهل إلى ثمن النهائي بتحقيقه فوزه الأول، وجاء على حساب ضيفه كوبنهاغن بفضل رأسية “المغضوب عليه” هاري ماغواير، إثر ركلة ركنية في الدقيقة 72 من مباراة أهدر في وقتها بدل الضائع الضيف ركلة جزاء بعدما تألق الحارس الكاميروني أندري أونانا في وجه جوردان لارسون (7+90)، ليكرم “الشياطين الحمر” بأفضل طريقة أسطورتهم بوبي تشارلتون الذي فارق الحياة السبت عن 86 عاما.

وبعد بداية لصالح المضيف التركي من ناحية السيطرة، ضربه بايرن بهدف الافتتاح عبر الفرنسي كينغلسي كومان الذي وصلته الكرة على الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء من لوروا سانيه، فأطلقها أرضية على يمين الحارس الأوروغوياني فرناندو موسليرا (8).

وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 30، حين أدرك الأرجنتيني ماورو إيكاردي التعادل من ركلة جزاء انتزعها بنفسه من يوزوا كيميش ونفذها على طريقة “بانينكا” في شباك سفين أورليخ.

وانتهى الشوط الأول على هذه النتيجة، ثم وبعد فرص متبادلة، كان كاين “في المكان المناسب واللحظة المناسبة” ليقول كلمته في الدقيقة 72، مسجلا هدفه الحادي عشر في 12 مباراة بقميص النادي البافاري، بعدما وصلته الكرة بعرضية من جمال موسيالا، فسددها أولا في المدافع، ثم عادت إليه ليتابعها في الشباك التركية (73).

وأقر كاين في تصريح لشبكة “برايم فيديو” بأن المباراة “لم تكن سهلة، لقد ضغطوا علينا كثيرا. جعلونا نعاني في الشوط الأول، لكننا لعبنا بشكل أفضل في الثاني”، مضيفا: “نحن نتحسن من أسبوع إلى آخر. كانت أمسية معقدة، لكن هذا النوع من الانتصارات يمنحنا الثقة”.

ورد قائد إنكلترا الجميل لموسيالا بعدما مرر له الكرة، ليوجه الأخير الضربة القاضية للفريق التركي بالهدف الثالث في الدقيقة 79.

 3 في 3 لبيلينغهام 

وفي المجموعة الثالثة، كان القادم الجديد بيلينغهام على الموعد مع الشباك مجددا، ليساهم في قيادة ريال إلى فوزه الثالث تواليا على حساب مضيفه سبورتينغ براغا 2-1.

وعزز ريال رصيده بتسع نقاط، في الصدارة بفارق 3 عن نابولي الإيطالي الذي عاد من العاصمة الألمانية بفوزه الثاني على حساب أونيون برلين بهدف سجله جاكومو راسبادوري (65).

واستعد ريال بأفضل طريقة لما ينتظره السبت في كاتالونيا، حيث يخوض الـ”كلاسيكو” على أرض غريمه برشلونة في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني.

وضرب ريال باكرا في براغا وافتتح التسجيل من أول فرصة له، إثر هجمة مرتدة وتمريرة طويلة من حدود منطقة جزائه عبر القائد ناتشو إلى البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي مررها لمواطنه رودريغو، فحولها الأخير في الشباك (16).

وفي الشوط الثاني، عزز بيلينغهام تقدم ريال وبات ثاني لاعب يسجل 3 أهداف في أول ثلاث مباريات له مع النادي الملكي في دوري الأبطال بعد الفرنسي كريستيان كارومبو موسم 1997-1998، وذلك بعد تمريرة من فينيسيوس (61).

وفي لحظة من التراخي، اهتزت شباك ريال سريعا بهدف تقليص الفارق عبر الإسباني ألفارو دجالو دياس بعد تمريرة من الكونغولي سيمون بانزا (63)، ثم كان براغا قريبا جدا من إدراك التعادل بتسديدة لريكاردو هورتا، لكن كيبا أريسابالاغا تألق في الدفاع عن مرماه (70).

وفي المجموعة الثانية، انتزع أرسنال الإنكليزي الصدارة عقب فوزه على مضيفه إشبيلية الإسباني 2-1، رافعا رصيده إلى 6 نقاط، ومستفيدا من تعثر المتصدر السابق لنس الفرنسي الذي تعادل أمام ايندهوفن الهولندي 1-1.

واستعاد الـ “غانرز” توازنهم عقب خسارته في الجولة السابقة أمام لنس 1-2.

وانتظر أرسنال حتى نهاية الشوط الأول لافتتاح التسجيل عن طريق البرازيلي غابريال مارتينيلي من هجمة مرتدة، إثر فاصل مهاري من مواطنه غابريال جيسوس (45+4).

وتابع فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا في الشوط الثاني من حيث انتهى في الأول، وتحول جيسوس من ممرر إلى مسجل، وذلك بعدما اخترق الجهة اليسرى نحو منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة صاروخية في الزاوية (53).

ونجح أصحاب الأرض في تقليص الفارق عبر الصربي نيمانيا غوديل من كرة رأسية إثر ركلة ركنية (58).

وفي المجموعة الرابعة، حقق انتر الإيطالي فوزه الثاني بعدما تخطى ضيفه سالزبورغ النمسوي 2-1، إلا أن الصدارة بقيت من نصيب ريال سوسييداد الإسباني بعد فوزه على مضيفه بنفيكا البرتغالي الجريح 1-0.

في سان سيرو، سجل التشيلي أليكسيس سانشيس (19) والتركي هاكان تشالهان أوغلو (64 من ركلة جزاء) هدفي إنتر، فيما أحرز الإسرائيلي اوسكار غلوخ (57) هدف سالزبورغ.

ورفع “نيراتسوري” رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن ريال سوسييداد الذي واصل عروضه القوية أوروبيا، فيما تجمد رصيد سالزبورغ عند 3 نقاط في المركز الثالث وبنفيكا بلا نقاط في المركز الأخير.

فرانس24/ أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى