السياسة السودانية

عقار يبحث مع الصحفيين السودانيين بالقاهرة القضايا الوطنية

[ad_1]

إلتقي نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار اير اليوم ، عددا من الصحفيين والاعلاميين السودانيين المتواجدين في القاهرة.

وقال نائب رئيس مجلس السيادة ان اللقاء تناول القضايا الوطنية الراهنة في ظل الحرب الدائرة الان التي تهدد بقاء السودان كدولة، ووحدته وسيادته.

‏‎واطّلع سيادته علي رؤى الصحفيين والاعلاميين السودانيين في ما يخص الصحافة والاعلام في ظل الحرب الحالية مشيرا إلى الاتفاق على النظر في آلية تساعد الدولة في تقديم المعلومات الضرورية لمواجهة الحرب والبناء والتأسيس الجديد لدولة السودان.

‏‎ ولفت نائب رئيس مجلس السيادة مجددا إلى أن تعدد المنابر يطيل أمد الحرب في السودان ويعطل الجهود المبذولة لانهائها بالسرعة المطلوبة.

وقدم سيادته تنويرا حول المبادئ الأساسية لـ(خارطة الطريق) التي وضعتها الحكومة لانهاء الحرب في السودان والتي تضع إطاراً يدفع بسرعة وصول المساعدات الإنسانية لكافة السودانيين المتأثرين بالحرب الحالية على أن يعقب ذلك عملية سياسية تقوم على منهج يقود لإعادة تأسيس الدولة السودانية وليس منهج تقاسم السلطة.

‏‎وحث نائب رئيس مجلس السيادة الإعلاميين علي الدفاع بقوة عن الدولة السودانية بإعتبار ان الحياد لا يليق عندما تكون الدولة مهددة في وجودها مشيدا بالشباب السوداني بكافة مسمياتهم الذين انحازوا الي بلدهم السودان في هذه الحرب التي احدثت تغييراً في المفاهيم مما يتطلب تغييرا في المنهج لإيجاد الحلول الناجعة.

‏‎وشدد عقار على ضرورة أن يتحمل كل السودانيون المسؤولية في الحفاظ على وطنهم عبر العمل المشترك والأمانة المهنية والوطنية لبناء سودان المستقبل بعيدا عن المكاسب الشخصية.

وكاله سونا

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى